البرلمان الأوروبي يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولتين عاصمتهما القدس - الإيطالية نيوز

البرلمان الأوروبي يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإقامة دولتين عاصمتهما القدس

الإيطالية نيوز، الخميس 15 ديسمبر 2022 - تبنى البرلمان الأوروبي، أمس الأربعاء، قرارًا يدعو إلى إنهاء "الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي طال أمده واحتلال الأراضي الفلسطينية من خلال استئناف محادثات حقيقية للسلام".


وكرّر أعضاء البرلمان الأوروبي في بيان لهم "دعمهم الثابت لحل الدولتين المتفاوض عليه على أساس حدود سنة 1967 مع دولتين ديمقراطيتين ذات سيادة، والقدس عاصمة لكلتا الدولتين".


وفي الوقت نفسه، فإنهم: "يذكرون أن المستوطنات [الإسرائيلية] غير قانونية بموجب القانون الدولي ويدعون إلى إنهائها على الفور. القرارات الأخيرة لإنشاء مستوطنات جديدة تقوّض آفاق حل الدولتين القابل للحياة."


ودعوا إلى إنهاء التصعيد المستمر في الضفة الغربية المحتلة وضغطوا من أجل: "انتخابات رئاسية وتشريعية طال انتظارها في فلسطين".


في غضون ذلك، قالوا: "نُصرُّ على أن الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي يجب أن يكونا قادرين على مراقبة هذه الانتخابات بناء على دعوة".


وأكد أعضاء البرلمان الأوروبي على أهمية دعم "الأونروا" للاجئي فلسطين، مؤكدين أن "جميع الكتب المدرسية والمواد المدرسية المدعومة من أموال الاتحاد الأوروبي يجب أن تتماشى مع معايير اليونسكو للسلام والتسامح".