مونديال قطر2022: الأرجنتين تتأهل إلى نهائي كأس العالم بعد التفوّق على كرواتيا 3-0 - الإيطالية نيوز

مونديال قطر2022: الأرجنتين تتأهل إلى نهائي كأس العالم بعد التفوّق على كرواتيا 3-0

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - في استاد "لوسيل" في "الضعاين" تحت إشراف الحكم الإيطالي «دانييلي أورساتو»، فاز منتخب الأرجنتين على منافسه الكرواتي بثلاثة أهداف لصفر في إطار مباراة نصف نهائي كاس العالم المقامة في قطر، وبالتالي يمر إلى المرحلة النهائية رسميا مساء اليوم الثلاثاء. هكذا ينتظر رفاق «ليونيل ميسي» في قاعة الانتظار ترقبا للمنتصر في مباراة الغد الأربعاء 14 ديمسبر بين المنتخب المغربي ومنافسه الفرنسي، لضرب موعد للنهائي والتتويج بالكأس العالمية لكرة القدم.

افتتح الكابتن الأرجنتيني «ليونيل ميسي» التسجيل بضربة جزاء بعد 34 دقيقة من الشوط الأول - هكذا يكون قد سجل 10 أهداف في مباريات كأس العالم ويتجاوز «باتيستوتا» - وفي الدقيقة 70، بعد مناورة لا تُنسى، ساعد «جوليان ألباريث» في تسجيل الهدف الثالث، الذي وسع الفارق قبل الاستراحة، بعمل فردي مذهل. أما الهدف الثاني للأرجنتين فقد سجله ألباريث نفسه في الدقيقة 39 بمجهود فردي.

في الليلة التي تعادل فيها مع الألماني «لوثار ماتيوس» باعتباره لاعب كرة القدم الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس العالم (25)، أصبح «ميسي» أيضًا أفضل هداف أرجنتيني في المسابقة برصيد 11 هدفًا، أي أكثر من «غابرييل باتيستوتا».

حقق نجم "روزاريو" خمس انتصارات في هذه النسخة وعادل زميله في الفريق من "باريس سان جيرمان" «كيليان مبابي» في صدارة جدول التهديف. جنبا إلى جنب مع «جوليان ألباريث»، جمعا 9 من أصل 12 هدفًا للأرجنتين في قطر 2022.

من جهة أخرى، أبرزت صحيفة لوموند الفرنسية على غلافها فوز المنتخب الأرجنتيني على بعد ساعات من اللعب غدا في نصف النهائي أمام المغرب، على ملعب الخور شمال الدوحة. الفائز في المباراة سيلعب نهائي كأس العالم ضد فريق «سكالوني».