مونديال قطر: فرنسا تهزم إنجلترا 2ـ1 وتمر إلى نصف النهائي لمواجهة المغرب - الإيطالية نيوز

مونديال قطر: فرنسا تهزم إنجلترا 2ـ1 وتمر إلى نصف النهائي لمواجهة المغرب

 الإيطالية نيوز، السبت 10 ديسمبر 2022 - واصل المنتخب الفرنسي الدفاع عن لقبه، إذ تمكن من التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، بفوز تحقق بصعوبة على المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. هكذا يلتحق الديوك الزرق بأسود الأطلس بملعب "البيتللمنافسة من أجل المرور إلى مرحلة التتويج.

وتمكن الديوك من تسجيل هدف التقدم عبر «أوريلين تشواميني» في الدقيقة 17 مع تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يمين الحارس «بيكفورد»تحصل منتخب إنجلترا على ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد عرقلة «تشواميني» لـ «بوكايو ساكا» داخل منطقة الجزاء. وسدد «هاري كين» الكرة على يمين الحارس الذي ارتمى يسارا وسكنت الشباك. انطلق بعدها الديوك للعودة بالمباراة لصالحهم وفعلا تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76 عبر اللاعب «أوليفيه جيرو».

في الدقيقة الـ 82 من المباراة سقط لاعب المنتخب الإنجليزي ماسون ماونت داخل منطقة الجزاء، بعد دفعة من ثيو هيرنانديز، مدافع منتخب فرنسا. رفض الحكم احتساب ركلة جزاء له، ولكن حكام غرفة تقنية الفيديو طالبوا الحكم بالعودة لمشاهدة اللقطة، وبعد مشاهدتها احتسب ركلة الجزاء.

وعاد «هاري كين» نفسه ليسدد ركلة الجزاء الثانية لكنه فشل في تسجيلها هذه المرة، بعدما اعتلت الكرة لعارضة وخرجت من الملعب، لتضيع أحلام الإنجليز وتنتهي المباراة بفوز الديوك (2-1).

يبدأ نصف نهائي المونديال الثلاثاء المقبل في لقاء يجمع الأرجنتين ضد كرواتيا بداية من الساعة 20:00 بتوقيت إيطاليا.

وفي اللقاء الثاني من هذا الدور الذي سيكون يوم الأربعاء المقبل، يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الفرنسي ـ كذلك بداية من الساعة 20:00 بتوقيت إيطاليا.