روسيا تطالب إسرائيل بعدم عرقلة نقل معداتها العسكرية من سوريا إلى أوكرانيا - الإيطالية نيوز

روسيا تطالب إسرائيل بعدم عرقلة نقل معداتها العسكرية من سوريا إلى أوكرانيا

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - بحسب ما ورد طلبت روسيا من إسرائيل عدم عرقلة نقلها للمعدات العسكرية من سوريا إلى أوكرانيا، حيث تواصل تل أبيب قصف مناطق في سوريا والتعسكر عند الحدود بسبب غزو موسكو المستمر.


وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، كان، أمس، أبلغها مسؤول إسرائيلي مجهول أن مسؤولين روس وإسرائيليين يجرون مفاوضات في الأيام الأخيرة بشأن استمرار موسكو في سحب معدات من سوريا ونقلها إلى عملياتها في أوكرانيا.


منذ أن شن الجيش الروسي غزوة على أراضي جيرانه في فبراير من هذا العام، يسحب الكرملين بشكل متزايد بعض أسلحته ومعدّاته وقواته من سوريا - حيث ساعد نظام «بشار الأسد» ضد قوات المعارضة على مدى سبع سنوات الماضية للحرب الأهلية المستمرة - وإعادة انتشارهم في أوكرانيا.


نمت هذه الحاجة إلى تغيير المعدات الضرورية في الأشهر الأخيرة فقط، حيث استعادت القوات الأوكرانية أجزاء كبيرة من أراضيها وشكلت مقاومتها تحديًا غير متوقع لروسيا.


وبحسب ما ورد، فإن أحد العناصر الرئيسية في المعدّات التي يتم نقلها هو نظام الدفاع الجوي الروسي المتطور S-300، والذي كان بمثابة تعطيل كبير للضربات الجوية الإسرائيلية ضد الأهداف الإيرانية في سوريا.


رفضت إسرائيل، حتى الآن، تسليح أوكرانيا، على عكس حلفائها الغربيين، وظلت على الحياد بشأن دعمها ضد الغزو الروسي.


بعد الكشف عن أن إيران زودت روسيا بمعدات عسكرية مثل الطائرات المسلحة من دون طيار، ورد أن تل أبيب أعادت النظر في موقفها.