إيطاليا: متظاهرون يملأون ساحات ميلانو للاحتجاج على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: متظاهرون يملأون ساحات ميلانو للاحتجاج على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا

 الإيطالية نيوز، الأحد 4 ديسمبر 2022 - خرج عشرات المواطنين الإيطاليين، بعد ظهر اليوم الأحد، إلى الشارع في ميلانو للاحتجاج على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا ولوضع حد للخلاف.

المتظاهرون، الذين عرّفتهم صحيفة "لاكورييري ديلا سيرا" على أنهم موالون لليمين المتطرف، تجمعوا على الساعة الـ16، في ساحة "كادورْنا"، من حيث انطلقوا في موكب صغير رافعين الأعلام الإيطالية والشعلات، ومرددين، في الوقت نفسه، الشعار الوطني الإيطالي.

تخللت المظاهرة نداءات بمكبرات الصوت دفاعا عن حق روسيا وبوتين في "الدفاع عن النفس". لافتة كبيرة تدعو إلى إنهاء إرسال السلاح إلى كييف والعقوبات والأزمة. ويُقرأ في لا فتة أخرى: «لا لرهاب روسيا». 

في ميلانو ذاتها، انطلق موكب أخر من ساحة "فونتانا" بالتزامن مع انطلاق الموكب الأخر من ساحة "كادورْنا". في هذا الموكب شارك 400 شخص. ساروا في في شوارع وسط المدينة باتجاه "ساحة "كايرولي" للاحتجاج على "جميع الحروب وجميع ألوان الفاشية". 

خلال المظاهرة، قام المتظاهرون ببعض الأفعال الرمزية ضد الحكومة (ترك مرحاض على مرمى حجر من المحافظة ملصق عليه وجه رئيسة الوزراء جورجا ميلوني ورئيس مجلس الشيوخ إنيازيو لا روسا)، احتجاجا على بيع الأسلحة لدول في الحرب.