«ميلوني» تؤكد لـ «بازوم» استعداد إيطاليا للعمل مع النيجر التطرف الإسلامي والهجرة غير الشرعية - الإيطالية نيوز

«ميلوني» تؤكد لـ «بازوم» استعداد إيطاليا للعمل مع النيجر التطرف الإسلامي والهجرة غير الشرعية


الإيطالية نيوز، السبت 3 ديسمبر 2022 - التقت رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني»، مساء أمس السبت، على هامش مؤتمر الحوارات المتوسطية، رئيس جمهورية النيجر «محمد بازوم».

تركزت المحادثة الطويلة بين القائدين على استمرار حالة عدم الاستقرار في منطقة الساحل والدور المركزي للنيجر في مواجهة التهديد الإرهابي وإدارة تدفقات الهجرة غير النظامية نحو طريق وسط البحر الأبيض المتوسط، وفقا لما ذرته الحكومة الإيطالية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني.

أكدت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي على التزام الحكومة الإيطالية بزيادة توقعاتها اتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​الموسع والقارة الأفريقية بأكملها.

  وأكدت في هذا السياق استعدادها للعمل مع النيجر لمكافحة الجذور العميقة للتطرف الإسلامي والهجرة غير الشرعية من خلال نموذج للتعاون يهدف إلى تعزيز إمكانات الدول الأفريقية وتحقيق منفعة ملموسة ومتبادلة.
ناقشت «ميلوني» و«بازوم» أيضًا فرص تعزيز العلاقات الثنائية الممتازة بالفعل في مجال الأمن والتنمية الاقتصادية، مع الاهتمام بشكل خاص بالمبادرات الممكنة في قطاع التدريب واستجابة للتحديات، ولكن أيضًا الفرص التي يوفرها الكفاح ضد تغير المناخ والتصحر.