الجزائر: ملك الأردن يشيد بدور «تبون» في رأب الصدع العربي لتحقيق الوحدة الفلسطينية - الإيطالية نيوز

الجزائر: ملك الأردن يشيد بدور «تبون» في رأب الصدع العربي لتحقيق الوحدة الفلسطينية

الإيطالية  نيوز، الأحد 4 ديسمبر 2022 - في زيارة رسمية للجزائر ليومين (3 و 4 ديسمبر)، تبادل ملك الأردن، عبدالله الثاني، مع مضيفه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الأوسمة: ملك الأردن منح رئيس جمهورية الجزائر "وسام النهضة المرصع"، والرئيس الجزائري منح الملك "وسام الأثير" من مصف الاستحقاق الوطني.


خلالها اللقاء، استعرض الزعيمان أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. 


وأشاد ملك الأردن بالمخرجات المهمة التي صدرت عن القمة لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الأمة العربية، وفي سبيل لم شملها وصون مصالحها وخدمة قضاياها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى، بالإضافة إلى تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيز الجهود المبذولة لمعالجة الأزمات الإقليمية، وزيادة التعاون المشترك، تحقيقاً للأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

 

وشدد القائدان على مركزية القضية الفلسطينية، وعلى أن التوصل لحل عادل لها، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

 

وأكد القائدان أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام. وأشاد الملك عبد الله الثاني بالجهود التي بذلها  رئيس الجمهورية الجزائرية لرأب الصدع وتحقيق الوحدة الفلسطينية وجميع الجهود المستهدفة تحقيق ذلك.