روما: وزير الخارجية الإيطالية «تَياني» يلتقي مع نظيره اليمني «بن مبارك» - الإيطالية نيوز

روما: وزير الخارجية الإيطالية «تَياني» يلتقي مع نظيره اليمني «بن مبارك»

   الإيطالية  نيوز، الأحد 4 ديسمبر 2022 - استقبل رئيس نائب رئيس مجلس الوزراء، الذي يشغل في الوقت نفسه وزير الخارجية الإيطالية، «أنطونيو تَياني» (Antonio Tajani)، نظيره اليمني «أحمد عوض بن مبارك»، مساء أمس السبت، على هامش مشاركته في "منتدى حوارات روما المتوسطية"، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها واستعراض مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.


وأعرب «تَياني» لضيفه عن قلق إيطاليا من استمرار هجمات الحوثيين ومعاناة المدنيين. في الوقت نفسه، أكد دعم إيطاليا الثابت لوساطة الأمم المتحدة وإيجاد حل تفاوضي للصراع في اليمن.

من جانبه، وكما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قدم وزير الخارجية اليمنية شكره للحكومة الإيطالية على الدعم السياسي الثابت والمتواصل للحكومة الشرعية في سعيها لاحلال السلام واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.


وتطرق «بن مبارك»، الى ما يتعرض له الشعب اليمني من اعتداءات حوثية إرهابية متكررة مستهدفة الأعيان المدنية والمنشآت النفطية وموانئ تصدير النفط..مشيراً الى قرار تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية..داعياً لدعم إجراءات الحكومة لتنفيذ ذلك القرار.


ولفت وزير الخارجية اليمنية، الى علاقات مليشيا الحوثي الارهابية مع كل من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني وتدفق الاسلحة والطائرات المسيرة الايرانية للمليشيات الارهابية لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها.