كرة القدم: السعودية والمكسيك خارج مونديال قطر من دور المجموعات - الإيطالية نيوز

كرة القدم: السعودية والمكسيك خارج مونديال قطر من دور المجموعات

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - بعد نتيجة الظهيرة بنتيجة 2-1 المكسيك ضد السعودية، انتهى الأمر بالسعوديين والمكسيكيين خارج كأس العالم من دور المجموعات.

سجل السعودي «سالم الدوسري» هدفا اليوم الأربعاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ضد المكسيك. لكن تم إقصاء السعودية مع المكسيك رغم فوزها على الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية.


كان للسعودية واحدة من أكبر مفاجآت البطولة على الإطلاق عندما تغلبت على الأرجنتين 2-1. لكن الصقور الخضراء لم تستطع تحقيق مفاجأة أخرى في مباراتها الثانية، الخسارة 2-0 أمام بولندا.


في سياق مقابلة اليوم، رغم معركة المكسيكيين في الدقائق الأخيرة، لم يكن ذلك كافياً للتأهل إلى دور الـ16، وهو أمر لم يحدث منذ 44 عامًا.


احتاج المنتخب المكسيكي إلى أربعة أهداف فقط، لكن في النهاية حصل على هدفين فقط، لأن هذه ليست المرة الأولى التي يخسر فيها فريق التري في الدور الأول، حيث كان في عام 1978 عندما تم إقصائهم.


بذل فريق «طاطا مارتينو» كل ما في وسعه للاحتفاظ بالكرة والضغط على السعودية حتى الدقائق الأخيرة.


بعد هدفيين محفِّزين تسجيل «هنري مارتن» و«أورييل أنطون»، لم يخذل الفريق حذره، لكن كل شيء انهار بعد أن سجل السعوديون هدفًا لم يعد بإمكانهم النهوض به.


في الوقت نفسه، بدّدت المكسيك حلم السعودية بتكرار إنجاز عام 1994 وبلوغ الدور ثمن النهائي بالفوز عليها 2-1 على ملعب لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، لكنها ودعت المسابقة معها لتخلفها بفارق الأهداف عن بولندا التي خسرت أمام الأرجنتين صفر-2 في المجموعة ذاتها