مونديال قطر: تونس تحقق فوزا تاريخيا على فرنسا حاملة اللقب لكنها تفشل في التأهل إلى دور الـ16 - الإيطالية نيوز

مونديال قطر: تونس تحقق فوزا تاريخيا على فرنسا حاملة اللقب لكنها تفشل في التأهل إلى دور الـ16

الإيطالية نيوز، الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - ضمن «وهبي خزري» بهدفه الرائع لتونس فوزاً مشهوراً على حاملة اللقب فرنسا لكن فوز أستراليا المفاجئ على الدنمارك حرمهم من إمكانية التأهل إلى الأدوار الإقصائية (الثمن النهائي) كأس العالم قطر 2022.


أجرى «ديدييه ديشان» تعديلات كبيرة في تشكيلة اللاعبين الذين يتعين عليهم مواجهة "نسور قرطاج" بعد ظهر اليوم الأربعاء في استاد "المدينة التعليمية" بعد أن أصبح المنتخب الفرنسي أول فريق يحسم مكانه في دور الـ16.


لكن فوز  "نسور قرطاج" على الفائزين بكأس العالم 2018 لم يُمكّنهم من التحليق إلى  إلى المرحلة التالية بعد أن هزمت أستراليا الدنمارك 1-0 وانتزعت المركز الثاني في المجموعة الرابعة.


رفع «وهبي خزري»، الفرنسي المولد، تونس إلى فوزها الثالث في 18 مباراة في النهائيات، حيث راوغ داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 وتجاوز الحارس الاحتياطي «ستيف مانداندا»، وهو أكبر لاعب فرنسي يلعب في مباراة كأس العالم وهو يبلغ من العمر 37 عامًا. كما أنهى فوز تونس سلسلة انتصارات فرنسا الست في المونديال.


انتهى الوقت الرسمي للمباراة (90 دقيقة) وهو التونسيون متقدمون بهدف واحد لصفر، لكن الحكم أضاف 8 دقائق كوقت بدلا من ذلك الضائع خلال الوقت الأصلي. هذه الدقائق الثمانية المضافة كانت بمثابة اختبار برزخي للتونسيين الذين قاوموا ضغط الفرنسيين، الذين، أخيرا، تمكنوا بفضل «أنطوان غريزمان» من وضع الكرة في شباك، لكن جرى رفضه بعد تنبيه الحكم من قبل اللجنة التحكيمية المكلفة بمراقبة المباراة عبر الفيديو (الڤار) مع دليل عودة «غريزمان» من التسلل والمشاركة في اللعبة.


أظهر مشجعو يونيسيا الرائعون تقديرهم للاعبيهم طوال الوقت في الريان، حيث تصدرت فرنسا المجموعة الرابعة على الرغم من خسارة الأربعاء المفاجئة.