الاتحاد الأوروبي يصدر بيانا بشأن سقوط صاروخين تُتَّهم روسيا بإطلاقهما ضد بولندا - الإيطالية نيوز

الاتحاد الأوروبي يصدر بيانا بشأن سقوط صاروخين تُتَّهم روسيا بإطلاقهما ضد بولندا

  الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - يعرب الاتحاد الأوروبي، في بيان اقتسمته وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الأربعاء، عن وحدته التي لا تتزعزع وتصميمه وتضامنه الكامل مع بولندا والشعب البولندي في أعقاب الانفجار الصاروخي الذي وقع في 15 نوفمبر في قرية "بسيفودوف" البولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن مقتل مواطنين بولنديين. ويعرب عن تعازيه لأسر الضحايا في بولندا وأوكرانيا.


ويدعم الاتحاد الأوروبي تمامًا التحقيق الجاري في بولندا لإثبات الحقائق على الأرض، مؤكدا على البقاء على اتصال وثيق مع شركائه، بما في ذلك حلف شمال الأطلسي، بشأن الخطوات التالية التي يجب تبنيها.

واعتبرت الكتلة الأوروبية أن هذا الحادث المأساوي هو "نتيجة لموجة أخرى ضخمة من الهجمات الصاروخية على المدن الأوكرانية من قبل روسيا أمس، والتي استهدفت المدنيين والبنية التحتية المدنية. كما اعتبرت هذه الهجمات انتهاكات جسيمة للقانون الدولي.


ويتهم الاتحاد الأوروبي روسيا بمواصلة نشر معلومات مُضلِّلة حول الحرب التي يعتبرها "غير مبرَّرة" التي تشنها ضد أوكرانيا.


ويصر الاتحاد الأوروبي على ضرورة أن تتوقف روسيا عن الحرب، مبديا من جديد موقفه الثابت في دعم استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية، وحقها الأصيل في الدفاع عن النفس ضد العدوان الروسي على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة. 

علاوة على ذلك، جدد الاتحاد الأوروبي تأكيده على مواصلة  تقديم دعم سياسي وعسكري وإنساني ومالي قوي لأوكرانيا طالما استغرق الأمر، وزيادة الضغط على روسيا لوقف الحرب والانسحاب من أراضي أوكرانيا، بما في ذلك من خلال التدابير التقييدية.


وختم الاتحاد الأوروبي البيان قائلا بأن "جميع الجناة الروس والمتواطئين سيحاسَبون".