إيطاليا: اعتقال مغربيين بتهمة قتل مغربي أخر في إطار تصفية حسابات بين تجار المخدرات - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال مغربيين بتهمة قتل مغربي أخر في إطار تصفية حسابات بين تجار المخدرات

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 نوفمبر 2015 ـ اعتقل عناصر الدرك الإيطالي (كرابينييري)، فجر يوم 11 نوفمبر، مغربيين إثنين يبلغان من العمر 20 عاما بتهمة قتل تاجر مخدرات مغربي يبلغ من العمر 25 عاما. الجريمة اقترفاها في التراب التابع لبلدية "ريسكالدينا"، يوم الـ 2 من أبريل 2022.

نشأت التحقيقات مباشرة عقب اكتشاف كرابينييري  لجثة رجل مجهول الهوية وغير موثَّق لدى مكتب الهجرة، أصيب برصاصة قاتلة بسلاح ناري في منطقة غابات يشتهر بها تجار المخدرات ومدمنوها.

من خلال مقارنة وجه القتيل بالصور الموجودة في قاعدة بيانات الشرطة، كان من الممكن إعطاء هوية الشاب القتيل، وأكدتها صديقة الضحية في الأيام التالية. 

ساعدت صديقة الضحية في فهم دوافع تنفيذ جريمة القتل هذه، إذ ربطتها بالحرب المستمرة بين العصابات المتنافسة من أجل الاستحواذ والسيطرة على ساحات تجارة المخدرات داخل غابة "روغاريتو" (Rugareto).

وأتاحت أنشطة التحقيق اللاحقة، التي نُفِّذت عن طريق الهاتف والاعتراض عن بُعد ومن خلال استجواب الشهود، تحديد هوية مرتكبي جريمة القتل، وكلاهما بلا مأوى على الأراضي الوطنية.

في الواقع، في ظهيرة ذلك اليوم (2 من أبريل 2022)، اقتحمت مجموعة المهاجمين المسلحين بالمسدسات والبنادق الغابة وهاجموا منافسيهم، الذين عند التحذير، كانوا يحاولون الفرار، ولكن تم الوصول إليهم بعدة طلقات. وأصيب الضحية برصاصة قاتلة في الرأس وأصيب شاب أخر يبلغ من العمر 27 عاما بجروح في الرأس والساق. في نهاية عملية إطلاق النار، بقي على الأرض عدد لا يحصى من أغلفة القذائف من عيارات مختلفة، بما في ذلك بعض بنادق القنص والمدافع الرشاشة.

تم تسليم الموقوفين إلى سجن "بوستو أرسيزيو" تحت تصرف السلطة القضائية.