إيطاليا والجزائر: محادثات لتعزيز التعاون الثنائي سياسيا واقتصاديا - الإيطالية نيوز

إيطاليا والجزائر: محادثات لتعزيز التعاون الثنائي سياسيا واقتصاديا

«عمّار بلاني» (يمينًا) «جوفانّي بولييزي» (يسارًا)

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - استقبل الأمين العام لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج «عمّار بلاني»، أمس، سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر «جوفانّي بولييزي» (Giovanni Pugliese)، حيث ناقش معه علاقات الصداقة والتعاون الوثيق بين البلدين، وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.


وشدّد الطرفان خلال هذا الاجتماع على "أهمية الحفاظ على الزخم الإيجابي الذي يميّز التعاون الثنائي في الآونة الأخيرة، مع العمل على تعزيزه أكثر في المستقبل، تطبيقا لقرارات وتوجيهات السلطات العليا في البلدين". قال البيان.


كما عبّرا عن الرغبة المشتركة في تطوير الحوار والمشاورات السياسية الثنائية، مؤكدين على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة على أعلى مستوى والعمل على إنجاح اللقاءات الثنائية المهمة المقبلة.


وفي مجال التعاون الاقتصادي، رحّب الطرفان بـ "التقدّم الملحوظ في مختلف مشاريع الشراكة بين الجزائر وإيطاليا، لا سيما في مجال صناعة السيارات والطاقات المتجددة"، وأكّدا على تسريع وتيرة التعاون الثنائي في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأضاف البيان أن الشركات المتوسطة الحجم والشركات الناشئة.


علاوة على ذلك، أتاح الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الصحراء الغربية. وفي هذا الصدد، تبادل الطرفان وجهات النظر حول آخر تطورات القضية الصحراوية، بما في ذلك اعتماد مجلس الأمن في أكتوبر الماضي للقرار رقم 2654 بشأن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، بحسب المصدر نفسه.