"واشنطن بوست": الولايات المتحدة تطلب من أوكرانيا سرًّا أن تُظهر أنها منفتحة على التفاوض مع روسيا - الإيطالية نيوز

"واشنطن بوست": الولايات المتحدة تطلب من أوكرانيا سرًّا أن تُظهر أنها منفتحة على التفاوض مع روسيا

الإيطالية نيوز، الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - تشجع إدارة «بايدن» بشكل خاص قادة أوكرانيا على التعبير عن انفتاح للتفاوض مع روسيا والتخلي عن رفضهم العلني للانخراط في محادثات السلام ما لم تتم إزالة الرئيس «فلاديمير بوتين» من السلطة، وفقًا لما أفادت به صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن أشخاص مطلعين على المناقشات.


وحسب "الواشنطن بوست"، قال هؤلاء الأشخاص إن طلب المسؤولين الأمريكيين لا يهدف إلى دفع أوكرانيا إلى طاولة المفاوضات. بدلاً من ذلك، وصفوها بأنها محاولة محسوبة لضمان أن تحافظ الحكومة في كييف على دعم الدول الأخرى التي تواجه دوائر انتخابية حذرة من تأجيج الحرب لسنوات عديدة قادمة.

توضح المناقشات مدى تعقيد موقف إدارة «بايدن» بشأن أوكرانيا، حيث تعهّد المسؤولون الأمريكيون علنًا بدعم كييف بقروض ضخمة كمساعدات "لأطول فترة ممكنة" بينما يأملون في التوصّل إلى حل للصراع الذي شهدته الأشهر الثمانية الماضية، والذي أثّر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وأثار مخاوف من اندلاع حرب نووية.

بينما يشارك المسؤولون الأمريكيون نظرائهم الأوكرانيين تقييمهم بأن «بوتين»، في الوقت الحالي، ليس جادًا بشأن المفاوضات، يعترفون بأن قرار الرئيس «فولوديمير زيلينسكي» بشأن رفض أي محادثات مع «بوتين» أثار القلق في أجزاء من أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث أدت الحرب إلى اضطراب أثّر بوضوح على توافر وتكلفة الغذاء والوقود بشكل أكثر حدة.

وقالت "الواشنطن بوست" أن مسؤول أمريكي، رفض الكشف عن هويته عن الحديث معه، بأن العلاقة بين واشنطن وكييف بلغت حالة حساسة، لأن"الإرهاق في أوكرانيا أصبح شيئًا حقيقيا بالنسبة لبعض شركاء الولايات المتحدة".