رويترز: لماذا لم يثير تعيين "نازي" نائبا لوزير البنية التحتية في حكومة ميلوني سخط الإيطاليين!؟ - الإيطالية نيوز

رويترز: لماذا لم يثير تعيين "نازي" نائبا لوزير البنية التحتية في حكومة ميلوني سخط الإيطاليين!؟


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 1 نوفمبر 2022  - أثار تعيين «غالياتسو بينيامي» (Galeazzo Bignami)، النائب عن حزب "إخوة إيطاليا" اليميني، نائب وزير البنية التحتية والنقل المستدام، ماتيو سالفيني، في حكومة جورجا ميلوني،  جدلا واسعا بسبب صورة نشرتها إحدى الصحف الإيطالية، في سنة 2016، يظهر فيها يرتدي شارة الصليب النازي المعقوف.

رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني»، الذي أعلنت بنفسها تعيين «غالياتسو بينيامي» (47 عاما) في مؤتمر صحفي، هي زعيمة حزب "إخوة إيطاليا"، وهي مجموعة سياسية تعود جذورها إلى "الحركة الاجتماعية الإيطالية" ما بعد الفاشية (MSI).

"الحركة الاجتماعية الإيطالية"، أُعيد تسميتها في عام 1972 فأخدت إسم "الحركة الاشتراكية الإيطالية". هي حزب يميني قومي سياسي محافظ، وأيضا تحافظ على  القواعد الفاشية، لكن بمظهر جديد. 

وانتُخب «بينامي» (47 عاما) الشهر الماضي لولاية ثانية في البرلمان. لطالما كان جزءًا من اليمين الإيطالي المتشدد، لكنه أمضى جزءًا من حياته السياسية مع رئيس الوزراء السابق «سيلفيو برلسكوني»، فورزا إيطاليا الأكثر اعتدالًا.
وقال في بيان يوم الاثنين إنه يشعر بـ "خجل عميق" على الصور، وأدان بشدة "أي شكل من أشكال الشمولية"، واصفا النازية وأي حركة مرتبطة بها بـ "الشر المطلق".

لم تعلق «ميلوني» على صورة عام 2016، لكنها أدانت مرارًا القوانين العنصرية الشائنة المعادية لليهود التي سنها الدكتاتور «بينيتو موسوليني» في عام 1938 وأخبرت البرلمان الأسبوع الماضي أنها "لم تشعر أبدًا بأي تعاطف مع الفاشية".

وقالت في البرلمان: "لطالما اعتبرت القوانين العنصرية (المعادية للسامية) لعام 1938 هي أدنى نقطة في التاريخ الإيطالي، وهو عار سيؤثر على شعبنا إلى الأبد".

وسيخدم «بينامي» تحت قيادة زعيم حزب الرابطة اليميني «ماتيو سالفيني»، الذي يشغل منصب وزير البنية التحتية ونائب رئيس الوزراء.

«غالياتسو بينيامي»، ولد ونشأ في بولونيا وتخرج من كلية الحقوق بجامعة بولونيا. لديه أخت، «ماريا رونا»، بينما توفي شقيقه «أليسيو» قبل الأوان في عام 2022.

كان والده «مارتشيلو بينامي»، الوجه التاريخي لليمين البولوني، وعضو الإدارة الوطنية لـ "الحركة الاجتماعية الإيطالية" ثم "التحالف القومي"، عضو مجلس بلدية منتخب في بولونيا في الانتخابات البلدية لعامي 1985 و 1990، وكذلك مستشار إقليمي لإقليم "إميليا رومانيا" في الانتخابات الإقليمية للأعوام 1995،  2000 و 2005، وهو الدور الذي شغله حتى وفاته المفاجئة في يوليو 2006 عن عمر يناهز 63 عامًا.

الأنشطة السياسية لـ «غالياتسو بينيامي»
مناضلًا في صفوف اليمين البولوني منذ صغره، انضم إلى جبهة الشباب في سن الرابعة عشرة، وأصبح لاحقًا، في سن السابعة عشرة، السكرتير الإقليمي لـ "الجبهة الجامعية للعمل الوطني" (FUAN). في عام 1996، تولى منصب المدير الوطني لـ "لعمل الجامعي" (AU)، ومن ثم، اعتبارًا من عام 2001، منصب السكرتير الإقليمي لـ "العمل الشبابي" (AG) في إميليا روماني، وأصبح أيضًا، منذ عام 2005، عضوًا في الجهاز التنفيذي الوطني.

في عام 2001 تم استدعاؤه لقيادة مجموعة "التحالف القومي" في بلدية بولونيا، وهو المنصب الذي شغله حتى نهاية ولايته في عام 2004. في عام 2004، أعيد تعيين «بينامي» كمستشار بلدي في بولونيا وانتخب رئيسًا للجنة الميزانية، وهي الهيئة الضامنة لأقليات مجلس الإدارة. في عام 2005، تعامل مع الحملة الانتخابية لوالده «مارتشيلو»، حيث أعاد تأكيد عضوية المجلس الإقليمي مع 8000 تفضيل.

انتخابه نائبا
في الانتخابات السياسية لعام 2018، تم انتخابه لعضوية مجلس النواب في قائمة "فورتسا إيطاليا"، في كلية إميليا رومانيا - 01. ولهذا السبب، استقال في 27 أبريل من منصب المستشار الإقليمي لإميليا رومانيا، وهو ما لا يتوافق مع منصب النائب.

في غرفة مجلس النواب يصبح عضوًا في اللجنة الخاصة لفحص المستندات العاجلة المقدمة من الحكومة وفي يونيو ينتقل إلى اللجنة المالية السادسة.

بالقرب من السناتور «آنا ماريا بيرنيني»، انضم إلى مجموعة "فورتسا إيطاليا". في 27 سبتمبر من نفس العام أصبح المنسق الإقليمي لـ "فورتسا إيطاليا" في إميليا رومانيا ومنذ نوفمبر أصبح عضوًا في اللجنة الدائمة للتبسيط.

في 28 أغسطس 2019، استقال من منصبه كمنسق إقليمي لمنظمة FI [4] وفي اليوم التالي انضم إلى جماعة "إخوة إيطاليا".

في الانتخابات السياسية المبكرة في 25 سبتمبر 2022، كان مرشحًا لمجلس النواب كزعيم في كلية إميليا رومانيا - 02 متعددة الأحزاب وأعيد انتخابه.

وكيل في "حكومة ميلوني"
في 31 أكتوبر 2022، أصبح نائب وزير البنية التحتية المستدامة والتنقل في حكومة ميلوني.