إيطاليا: الإبلاغ عن رجل في "كيفاسّو" بتهمة شتم محجبة مصرية وازدراء الدين - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الإبلاغ عن رجل في "كيفاسّو" بتهمة شتم محجبة مصرية وازدراء الدين

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - جرى الإبلاغ عن رجل يبلغ من العمر 65 عامًا بمدينة "كيڤاسّو"، بمحافظة تورينو، بتهمة التحرش بامرأة من أصل مصري ترتدي البرقع بشكل معتاد. فرضية الجريمة هي ازدراء الدين.

شتائم وجرائم بحق امرأة تلبس البرقع
رويت القصة من قبل الأسبوعية المحلية "La_Voce". المرأة تبلغ من العمر 45 عامًا وتعيش في تورينو منذ عام 2010. يدرس أطفالها في  "كيفاسّو" ويعمل زوجها كطاهي بيتزا. وعلى أساس ما أعيد بناؤه، وجه الرجل الشتائم والجرائم والعبارات المهينة للإسلام. الحلقة الأخيرة تعود إلى 28 أكتوبر وحدثت أمام مدرسة.

  تدخل ضابط شرطة محلي و ودركي خارج الخدمة واقتادا البالغ من العمر 65 عامًا إلى مقر الشرطة للتعرف عليه والإبلاغ عنه.

في هذا الصدد، لاستنكار وإدانة هذا السلوك العنصري والتمييزي، دعا الدون «دافيدي زميدرلي» (Davide Smiderle)، كاهن أبرشية كاتدرائية "كيفاسّو"، الجميع للتفكير: "من الملح للغاية أن نتخلص من قوتنا في الحكم بشكل سلبي وصعب على أولئك الذين لا يفكرون مثلنا وأن ندرك الوظيفة الاجتماعية والتضامن و السلام، لجميع الأديان، كلها، بدءا من المسيحية."

وأضاف: "لقد شعرت بالفزع، إنه فعل مروّع ما حدث للسيدة فاطمة في الأيام الأخيرة".

وختم: "يقودني تفكير موجز إلى التأكيد على أنه من الملح للغاية الخروج من حصر قوتنا في الحكم بشكل سلبي وصارم على أولئك الذين هم مختلفون عنا عقائديا وفكريا. بدلا من ذلك، يجب الاعتراف بالوظيفة الاجتماعية والتضامن والسلام."