روسيا ترد على اعتقال عدد من المواطنين الروس في أوروبا بطلب من الولايات المتحدة - الإيطالية نيوز

روسيا ترد على اعتقال عدد من المواطنين الروس في أوروبا بطلب من الولايات المتحدة

 الإيطالية نيوز، الخميس 20 أكتوبر 2022 - عقب اعتقال عدد من الروس الأثرياء في كل من ألمانيا وإيطاليا، خرجت وزارة الخارجية الروسية للرد على ذلك على الفور. وقالت الخارجية الروسية في بيان: "نحن نعتبر احتجاز المواطنين الروس في إيطاليا وألمانيا بناءً على طلب وزارة العدل الأمريكية لتسليمهم لاحقًا إلى الولايات المتحدة استمرارًا لحملة واشنطن واسعة النطاق للقبض على الروس الذين لديهم "مزاعم" ضدهم. وولمعقابتهم، خارج القانون، يتم اعتقالهم وإدانتهم لاحقًا وبشكل قاطع من قبل نظام العدالة العقابية الأمريكي لمدد طويلة في السجن."


وحمل البيان أيضا: "ما يثير السخرية في هذا الموقف هو أنه يتعلق بأخذ رهائن لمزيد من الاستخدام لأغراض سياسية. هذه المرة مرة أخرى، يتم توجيه التهم خارج الحدود الإقليمية فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة لتشريع العقوبات الوطنية الأمريكية. بالنظر إلى أن واشنطن متورطة بالفعل في الوضع في أوكرانيا كطرف في النزاع، فهذه محاولة أخرى لتنظيم أعمال انتقامية لتخويف مجتمع الأعمال في روسيا والخارج."


أضافت الخارجية الروسية قائلة في البيان نفسه: "من الواضح أن وكالات إنفاذ القانون الأمريكية وأجهزة المخابرات ستواصل توسيع جهودها لتعقب المواطنين الروس. لا شك أن هذه الأعمال العدائية لن تبقى دون رد."

أخيرا، وجهت وزارة الخارجية الروسية مرة أخرى دعوة لأي شخص لديه أدنى سبب للاعتقاد بأن الولايات المتحدة قد تكون "تستهدف شخصه وحريته" إلى الامتناع عن السفر إلى أي دولة أجنبية غير صديقة لروسيا، أو الدول التي وقعت معها واشنطن المعاهدات الثنائية لتسليم المجرمين."