«زيلينسكي» للجنود الروس: "تخلوا عن بوتين وإلا تُقتَلون واحدا تلو الآخر" - الإيطالية نيوز

«زيلينسكي» للجنود الروس: "تخلوا عن بوتين وإلا تُقتَلون واحدا تلو الآخر"

الإيطالية نيوز، الأحد 2 أكتوبر 2022 - حذر «فولوديمير زيلينسكي» الجنود الروس في مداخلته المسائية بالفيديو، فقال:"حتى تحلوا جميعًا المشكلة مع الشخص الذي بدأ كل شيء، والذي بدأ هذه الحرب العبثية من أجل روسيا ضد أوكرانيا، ستُقتَلون واحدًا تلو الآخر، وتكونون كبش فداء، كي لا تعترفوا بأن هذه الحرب خطأ تاريخي بالنسبة لروسيا". قال ذلك بعد إحاطة الجيش الأوكراني بنحو حمسة آلاف مقاتل روسي في مدينة "ليمار".


وأضاف: "هناك بدأوا بالفعل في التوغّل: يبحثون عن الجناة، متهمين بعض الجنرالات بالفشل. هذا هو أول جرس ينبغي سماعه على جميع مستويات الحكومة الروسية".


وفي اليوم الذي انسحب فيه الروس من المدينة الاستراتيجية في الجنوب الشرقي: "العلم الأوكراني عاد ليرفرف في "ليمان". لقد زرعنا هذا الأسبوع المزيد من الأعلام الأوكرانية في "دونباس". في غضون أسبوع سيكون هناك المزيد." وأضاف: "في ليمان، القتال لا يزال مستمراً، لكن لا أثر لاستفتاء زائف هناك."


وأضاف «زيلينسكي»، في إشارة إلى التصويت الذي دعت إليه موسكو في المناطق التي ضمتها روسيا - عبر مجموعة استفتاءات لتقرير مصير ساكنة لوهانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون- ، الذي  أدانته حتى اليوم أصوات أكثر في العالم".