الحكومة الإيطالية تضع "استعمال الزمن" لتشغيل المدافئ المنزلية وتتوعد المخالفين بغرامات - الإيطالية نيوز

الحكومة الإيطالية تضع "استعمال الزمن" لتشغيل المدافئ المنزلية وتتوعد المخالفين بغرامات

الإيطالية نيوز، الجمعة 7 أكتوبر 2022 - نشرت وزارة التحول البيئي الإيطالية (MiTe)، على موقعها على الإنترنت، مرسومًا بشأن التدفئة والذي يقرر أيضًا متى يمكن تشغيل "المِشْعاعات" (Termosifoni) في ميلانو وروما وبقية إيطاليا.


كما قرر الوزير «روبرتو تشينغولاني» (Roberto Cingolaniمواقيت وحدود الاستخدام على النحو المنصوص عليه في خطة الحد من استهلاك الغاز الطبيعي نظرا لأزمة الطاقة التي نجمت عن الحرب الروسية الأكرانية وما ترتب عنها من عواقب..


وينص المرسوم على إشعال المدافىء التي تشتغل بالطاقة انطلاقا من الـ 22 أكتوبر بدلا من 15 أكتوبر، أي تقليص مدة الاشتغال خلال الشتاء 15 يوما. وعلى خفض "درجة حرارة واحدة" وساعة واحدة يوميًا للتدفئة هذا الشتاء: يجب أن تُخفَّض درجة الحرارة في المنازل من  20 درجة إلى 19. لكن للبلديات الحق في تشغيل أنظمة التدفئة بالغاز لفترة مختلفة إذا كانت هناك ظروف مناخية قاسية بشكل خاص.


هذه الإجراءات لا تشمل المراكز الصحية (المستشفيات ودور الاعتناء بكبار السن) والمدارس ورياض الأطفال وحمامات السباحة والساونا. ولكن أيضًا مصانع وهياكل أغذية الطاقة المتجددة المستخدمة في الأنشطة الصناعية والحرفية.


مواعيد تشغيل المدافئ في مناطق ايطاليا

يعيد مرسوم وزارة التحول البيئي تشكيل أوقات بدء تشغيل النباتات في المدن التي تقع في المناطق المناخية الست التي تنقسم إليها إيطاليا، بناءً على متوسط ​​مناخ البلدية. بناءً على هذه الاختلافات:


المنطقة (A): (لامبيدوزا ، بورتو إمبيدوكلي) سيتم تشغيل المشعات من 8 ديسمبر إلى 7 مارس لمدة 5 ساعات في اليوم؛


المنطقة (B): (أغريجنتو، ريجيو كالابريا، ميسينا وتراباني) من 8 ديسمبر إلى 23 مارس لمدة 7 ساعات؛


المنطقة (C): (نابولي، إمبيريا، كالياري، معظم بوليا) من 22 نوفمبر إلى 23 مارس لمدة 9 ساعات؛


المنطقة (D): (فلورنسا، فودجا، روما، أنكونا، أوريستانو ومعظم توسكانا، أومبريا، لاتسيو، كامبانيا) من 8 نوفمبر إلى 7 أبريل لمدة 11 ساعة؛


المنطقة (E): (أوُستا، تورينو، ميلانو، بولونيا، وادي بو، الشمال، سلسلة جبال أبينين، لاكويلا وبازيليكاتا) من 22 أكتوبر إلى 7 أبريل لمدة 13 ساعة في اليوم؛


المنطقة (F): (بيلّونو، كونيو وبلديات جبال الألب) تشغيلها بلا حدود.


التواريخ تختلف عن تلك المعتادة سنويا. في ميلانو، على سبيل المثال، يتم تشغيل المشعات في 22 أكتوبر بدلاً من 15. في روما في 8 نوفمبر بدلاً من 1 نوفمبر.