روما: «دراغي» يسلّم السلطة التنفيذية لـ «ميلوني» لقيادة حكومة إيطالية جديدة - الإيطالية نيوز

روما: «دراغي» يسلّم السلطة التنفيذية لـ «ميلوني» لقيادة حكومة إيطالية جديدة

الإيطالية نيوز، الأحد 23 أكتوبر 2022 - استضاف صباح اليوم "بالاتسو كيجي" (مقر رئاسة مجلس الوزراء)، في العاصمة روما، مراسم تسليم السلطة التنفيذية بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته، «ماريو دراغي» (Mario Draghi)، وزعيمة "إخوة إيطاليا" ورئيسة الوزراء الجديدة «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni).

بعد الصورة المعتادة، التقى «دراغي» و«ميلوني» في محادثة سرية طويلة استمرت حوالي ساعة ونصف. وفي نهاية الاجتماع أقيمت "مراسم الجرس" وفي الساعة 12:30 عقد الاجتماع الأول لمجلس وزراء الحكومة الجديدة.

وعملية تسليم السلطة هي آخر الإجراءات التي أدت إلى تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات. ومع ذلك، فإن لها قيمة رمزية أكثر من القسم الذي تم بالأمس في "قصر كويرينال" (مقر رئاسة الجمهورية): في الواقع، يبدأ من القسم أن تتولى الرئاسة الجديدة للمجلس والوزراء الجدد رسمياً مسؤولياتهم في الحكومة.

في نهاية اجتماعهم، شارك «دراغي» و«ميلوني» في تسليم الجرس التقليدي، والذي يستخدم بعد ذلك لرئاسة مجلس الوزراء. كان اللقاء بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته ورئيسة الحكومة الجديدة وديًا. ثم غادر «دراغي» "قصر كيجي" بعد تلقيه تحية من جميع موظفي رئيس الوزراء في باحة القصر.