كرة القدم: مغربي وتركي يرفضان ارتداء شارة "دعم" المثلية لأسباب تتناقض مع معتقداتهما - الإيطالية نيوز

كرة القدم: مغربي وتركي يرفضان ارتداء شارة "دعم" المثلية لأسباب تتناقض مع معتقداتهما

الإيطالية نيوز، السبت 22 أكتوبر 2022 - رفض اللاعبان المسلمان المغربي «رضوان اليعقوبي» والتركي «أوركون كوكوتشو» (Orkun Kökçü) المشاركة في حملة دعائية دشنها الاتحاد الدولي الهولندي لكرة القدم للتضامن مع المثليين والشواد جنسيا. 

التضامن يفرض على اللاعبين وضع شارة "رمز المثلية" على أذرعهم خلال المباريات، لكن «كوكتشو»، وهو قائد فريق فينورد، رفض المشاركة في الحملة، وطلب احترام قراره، مما أدى إلى انتزاع شارة القيادة منه.

قبل انطلاق المباراة ضد "إي زد ألكمار"، التي فاز فيها فينورد بنتيجة 1-3، أوضح «كوكتشو» في ملاحظة الأسباب الكامنة وراء اختيار عدم ارتداء شارة الكابتن بلون قوس قزح: "لقد قررت عدم ارتداء شارة شارة الكابتن بلون قوس قزح في هذا اليوم. أعتقد أنه من المهم التأكيد على أنني أحترم الجميع، بغض النظر عن الدين أو الخلفية أو التفضيلات، وأعتقد أن لكل شخص الحرية في فعل ما يريده أو يشعر به. أفهم جيدًا أهمية هذا الإجراء، لكن بسبب معتقداتي الدينية لا أشعر بأنني الشخص المناسب لدعمه. لذلك لا أشعر بالراحة عند ارتداء شارة الكابتن هذه. أستطيع أن أتخيل أن بعض الناس أصيبوا بخيبة أمل. هذا ليس في نيتي على الإطلاق، على الرغم من أنني أدرك أنني قد لا أكون قادرًا على تغيير رأيهم. ولكن آمل أيضا أن يُحترَم خياري."

وبدوره، رفض اللاعب المغربي في فريق "إكسلسيور" الهولندي «رضوان اليعقوبي» المشاركة في الحملة، وفضّل وضع شارة بيضاء كتب عليها كلمة ”احترام“.