كرة القدم: الفرنسي «كريم بنزيمة» يفوز بالكرة الذهبية 2022 - الإيطالية نيوز

كرة القدم: الفرنسي «كريم بنزيمة» يفوز بالكرة الذهبية 2022

 الإيطالية نيوز، الإثنين 17 أكتوبر 2022 - فاز «كريم بنزيمة» مهاجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة.


كان المهاجم الفرنسي ملهمًا طوال موسم 2021/22، وقاد "لوس بلانكوس" إلى المجد المحلي والقاري.


سجل «بنزيمة» 44 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة في جميع المسابقات مع مدريد، بمتوسط مساهمة هدف كل 66.4 دقيقة حيث فاز النادي بالدوري الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا.


فاز «ليونيل ميسي» (سبعة) و«كريستيانو رونالدو» (خمسة) بالجائزة في 12 من المناسبات الـ13 السابقة.


تضمنت أبرز أحداث حملة «بنزيمة» في دوري أبطال أوروبا هاتريك الرائع ضد باريس "سان جيرمان" ليحقق لفريقه فوزًا معجزة في العودة، وعدد قليل من الأهداف الرئيسية ضد "مانشستر سيتي" في نصف النهائي.

للاحتفال بهذا التتويج العالمي، هنّأ الرئيس الفرنسي، «إيمانويل ماكرون» مواطنه على هذا الانجاز التاريخي في كرة القدم. وكتب ماكرون على "فايسبوك": “ KB9! حرفان ورقم سيسجَّل في تاريخ كرة القدم. بعد 24 عامًا من «زيدان»، يجلب «كريم بنزيمة» الكرة الذهبية الجديدة إلى فرنسا. مبروك له!”


أصبح بنزيمة أول لاعب فرنسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ عودة «زين الدين زيدان» في عام 1998 والفائز الفرنسي الخامس بشكل عام - انضم إلى «زيدان» و «ميشيل بلاتيني» و «جان بيير بابان» و «ريموند كوبا» كفائزين.


واحتلت «بيث ميد»، الفائزة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في إنجلترا 2022، المركز الثاني. هذه اللاعبة الانجليزية فازت خلال موسم 2022 بعدة جوائز: الحذاء الذهبي؛ أفضل لاعبة في الدوري، لاعبة السنة مع المنتخب الإنجليزي، والمركز الثاني في مسابقة الكرة الذهبية...إنجازات لا سابقة لها.


وحصل بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر سيتي، على ستة مرشحين في الحفل، على جائزة "نادي السنة" متقدّما على ليفربول.


تُمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العام، بناءً على الأداء خلال موسم 2021-22.