«برلسكوني» و«ميلوني» يتصالحان ويتعهدان بتشكيل حكومة إيطالية تخدم المواطنين أولًا - الإيطالية نيوز

«برلسكوني» و«ميلوني» يتصالحان ويتعهدان بتشكيل حكومة إيطالية تخدم المواطنين أولًا

الإيطالية نيوز، الإثنين 17 أكتوبر 2022 - بعد أيام من الجدل والتوترات العامة والخاصة، التقت زعيمة حزب "إخوة إيطاليا" (فْراتيلّي دي إيطاليا) «جورجيا ميلوني» وزعيم "فورتسا إيطاليا" «سيلفيو برلسكوني»، ظهر اليوم الاثنين، في اجتماع هام على ضوء تشكيل الحكومة الجديدة، المقرر عقده في الأيام القليلة المقبلة. على عكس ما افترضته بعض الخلفيات في الأيام الأخيرة، يبدو أن المفاوضات كانت ناجحة: باختصار، عادت المعركة الصعبة بين «برلسكوني» و«ميلوني» التي بدأت بمناسبة انتخاب «إنياتسيو لا روسّا» رئيساً لمجلس الشيوخ.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، عمل العديد من المتعاونين مع الزعيمين ومديري حزبي "إخوة إيطاليا" و "فورتسا إيطاليا" من أجل التقارب. كما هو الحال في أي مفاوضات دقيقة، أنجز المفاوضون جزءًا كبيرًا من العمل. كتبت "كورييري ديلا سيرا": "تم إبرام الاتفاقية، ويجب الآن التوقيع عليها فقط، وربما يفعلون ذلك أمام الكاميرات لكي تخلد هذا التصالح العظيم بعد الصقيع الخصام". وفي نهاية الاجتماع، أصدر الطرفان بيانًا مشتركًا أعلنا فيه أن كل شيء على ما يرام.

عقد الاجتماع في جو يؤكد على وحدة الهدف وفي أقصى قدر من الود والتعاون. سيمثل الحزبان "إخوة إيطاليا" و "فورتسا إيطاليا" متحدين  مع القوى الأخرى المشكلة للائتلاف، المشاورات المقبلة، مع رئيس الجمهورية الإيطالية، «سيرجيو ماتاريلا»، ويعملون معا على منح إيطاليا حكومة قوية ومتماسكة وداعمة في أقرب وقت ممكن. يبدأ العمل فورًا للتعامل مع حالات الطوارئ.

قام «ميلوني» و«برلسكوني» بتقييم الملفات الاقتصادية الأكثر إلحاحًا، بدءًا من الطاقة الباهظة الثمن، وهو الموضوع الذي سيكون، من بين أمور أخرى، في قلب المجلس الأوروبي القادم.