إيطاليا: منع مهاجم "أتالانتا" «زاباتا» من دخول بنك ببرغامو: "هذا مكان ليس لك، اذهب إلى مكان آخر!" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: منع مهاجم "أتالانتا" «زاباتا» من دخول بنك ببرغامو: "هذا مكان ليس لك، اذهب إلى مكان آخر!"

الإيطالية نيوز، الخميس 20 أكتوبر 2022 - تعرض الكولومبي، «دوڤان زاباتا» (Duvan Zapata)، مهاجم فريق أتلانتا برغامو إلى موقف محرج في أحد فروع مصرف "فيدِيورام"، التابعة لمجموعة مصارف "إنتيزا سان باولو. مُنع «زاباتا» من دخول المصرف، الواقع في ساحة ماتيوتّي، ببرغامو، لأن الحراس اعتقدوا أنه أجنبي عادي. بدأ الموقف عندما همّ بالدخول إلى المصرف لمعالجة حسابه المالي،  أوقفه أحد الحراس وهو يوجه له السؤال: "أين تعتقد أنك ذاهب؟ فرد «زاباتا» في تعجب: "هل أنت لا تعلم من أكون!. 

ظهر لاعب كرة القدم الكولومبي في ملابس رياضية ربما حتى لا يكون واضحًا جدًا. من ناحية أخرى، بفضل أهدافه العديدة، فهو محبوب من كورفا ملعب أتالانتا. لكن الحراس لم يتعرفوا على الكولومبي وأوقفوا مروره.

وحسب ما ترويه صحيفة "كورييري برغامو"، عندما حاول «زاباتا» الدخول إلى المصرف، جرى إيقافه من قبل الحراس، فقال واحد منه له: "إن أين تعتقد أنك ذاهب؟هذا مكان ليس لك، اذهب إلى مكان أخر!". حاول مهاجم أتالانتا توضيح الخلط، فقال: "أنا زاباتا، زاباتا، اسمح لي بالدخول!" لكن الحارس المتدخل، رد مستفهما: "زاباتا، من؟."

الموقف الذي روته الصحيفة البرغماسكية هو مشابه تماما لما حدث في عام 2000 لـ «كلارنس سيدورف» بمجرد وصوله إلى إيطاليا، والقاسم المشترك بين اللاعبين هو لون البشرة الداكن.

اعتذار البنك لـ «زاباتا»
بعد توضيح سوء التفاهم، وصلت اعتذارات البنك. "«زاباتا» هو أحد زبنائنا - تأكيد من ماركو بيري (Marco Beri) مدير "فيدِيورام"، فرع برغامو - ولكن البنك والأمن هما شيئان مختلفان. يضمن الأخير خدمة مراقبة دائمة، في الصباح وبعد الظهر، في فاصل بين المدخل والشارع. بالنسبة لعملياتنا، بشكل عام، لكل زبون مستشار مالي شخصي خاص به يتعامل معه عن طريق التعيين".