دراسة: الأمريكيون يعيشون أقصر عمر ومهدَّدون بالاختفاء - الإيطالية نيوز

دراسة: الأمريكيون يعيشون أقصر عمر ومهدَّدون بالاختفاء

 
[هذا المقال مأخوذ من العدد الخاص رقم 91 لـ"كورير إنترناشونال" المخصص لـ "القنبلة الديموغرافية العالمية"]


لا يمثل الانخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع، بداهة، تهديدًا للأمن القومي في الولايات المتحدةومع ذلك، عندما ينخفض ​​هذا المؤشر بسرعة كما هو الحال في هذا البلد - يعيش الأمريكيون ما يقرب من خمس سنوات أقل من المتوسط ​​في البلدان الغنية - يجب على البنتاغون أيضا أن يقلق بشأنهمع متوسط ​​العمر المتوقع 76 عامًا، يعيش الأمريكيون الآن أقل من الصينيين وأطول بسنة واحدة فقط من مواطني المكسيك، هذه الدولة التي يفترض أنها متخلفة. من ناحية أخرى، وعلى أساس المقارنة، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للسكان اليابانيين والإيطاليين والإسبان نحو 84 عامًا.


 طول العمر هو المؤشر النهائي لمدى جودة عمل النظام، ولكن لا يبدو أن أحدًا - الديموقراطيون أو الجمهوريون أو الرؤساء أو أعضاء الكونغرس - يهتمون بذلك. هل لم يعد الأمريكيون يهتمون بالوقت المتاح لهم للعيش فيه؟ الجواب هو نعم، بالطبع. لكن إذا كان هذا الوضع يقلقهم، فإنه لا يظهر في الحياة السياسية للبلاد. يبدو الأمر كما لو أن واشنطن قررت تجاهل القضية، بينما تكشف عن الاتجاهات العميقة الكامنة في ويلات الديمقراطية الأمريكية.


عبارات مثل "مات من اليأس" و "وباء السمنة" باتت شائعة، لكن انخفاض متوسط ​​العمر المتوقع يبدو أكبر من أن تدركه واشنطن. تم تسجيل انخفاض في ستة من السنوات السبع الماضية. بين عامي 2014 و 2022، فقد ما يقرب من ثلاث سنوات من متوسط ​​العمر المتوقع.  كانت آخر مرة تراجعت فيها لعدة سنوات متتالية خلال الحرب العالمية الأولى. في الديمقراطيات الأخرى، قد تؤدي هذه الظاهرة إلى نقاش وطني.


موضوع محجوب بصمت مطبق

كيف نفسر هذه اللامبالاة الأمريكية؟ الأسباب الرئيسية لمسار عليل في الولايات المتحدة يشكل مسألة حساسة سياسياً: زيادة السمنة وأزمة المواد الأفيونية وجائحة فيروس كورونا (كوفيدـ19).  أكثر من %40 من البالغين الأمريكيين يعتبرون الآن يعانون من السمنة، ويستمر هذا الرقم في الارتفاع. ويعاني أكثر من نصف البالغين الأمريكيين من مرض مزمن، يرتبط معظمه بالسمنة - السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. تفسر هذه العوامل جزئيًا ارتفاع معدل الوفيات بشكل غير طبيعي بسبب كوفيد. كما أن ما يقرب من ثلثي الأمريكيين الذين تم نقلهم إلى المستشفى مع كوفيدـ19 لديهم تاريخ طبي واحد على الأقل، وبالتالي كان الفيروس يهاجم أجساد مريضة وذات مناعة هشة.


تبقى الحقيقة أن مكافحة السمنة ليست مفيدة للغاية من الناحية السياسية. لأن الحديث عن هذا الموضوع يعتبر إهانة لما يقرب من نصف السكان البالغين، لهذا، يفضل تفادي التطرق إليه باعتباره ليس أفضل طريقة لكسب الأصوات. هذا الموضوع يثير غضب الناخبين الجمهوريين. في هذا الصدد، تعاني المقاطعات الريفية الأفقر التي فاز بها «دونالد ترامب» كلها تقريبًا في عامي 2016 و 2020 من معدلات بدانة أعلى بكثير من المدن. في الواقع، كانت المقاطعات التي شهدت أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع هي تلك التي من المرجح صوتت لصالح «ترامب».


حزن  استثنائي

الديموقراطيون ليس لديهم حافز أكثر للحديث عن ذلك. تؤثر أزمة المواد"أشباه الأفيونيات" - مصطلح تصنيفي يستخدم في علم الصيدلة للإشارة إلى الأدوية المشتقة من الأفيون - بشكل غير متناسب على المناطق التي توقفت منذ فترة طويلة عن التصويت لهذا الحزب، لا سيما في "أبالاتشي". في الوقت نفسه، انضم "رهاب السمنة" إلى قائمة المحرمات في أمريكا التقدمية. تكتسب الحركة التي تدافع عن قبول الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن زخمًا.


عاجلاً أم آجلاً سيتعين على الولايات المتحدة أن تفتح أعينها. في جلسة استماع برلمانية، أدلى جنرال من مشاة البحرية بشهادته أن عام 2021 كان "أصعب عام في تاريخ التجنيد"، وذلك أساسًا لأن الشباب الأمريكيين لا يجتازون الاختبارات البدنية للجيش.


تكافح البلاد مع عوامل الوفاة المبكرة الأخرى، بما في ذلك حوادث الطرق والعنف المسلح. لكن الارتباط بين الأمراض المزمنة الشائعة ووفيات الجرعات الزائدة يجعل الولايات المتحدة استثناءً بطريقة سيئة. نظرًا لأن نصيب الفرد من الرعاية الصحية يكلف %53 أكثر مما هو عليه في سويسرا - البلد الثاني حيث هو الأعلى تكلفة - فإننا نرى أيضًا أن الأمريكيين بعيدون عن الحصول على قيمة أموالهم. حتى الأنظمة الصحية التي تخضع نسبيًا لضغوط، مثل "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" (NHS) في المملكة المتحدة، تعمل بشكل أفضل بكثير. يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في بريطانيا 82 عامًا تقريبًا.


جفاف غدائي طبيعي

نأتي إلى تحدي أسلوب الحياة الأمريكي. بينما الناس يكافحون مع شركة التأمين الخاصة بهم من أجل تغطية نفقات البقاء في سرير في المستشفى أو يكافحون من أجل تمويل قائمة طويلة من الأدوية، بسبب عدم المساواة في التغطية الطبية، يكون الوقت فات بالفعل. تتعلق المشكلة في الولايات المتحدة بنقص الوقاية بقدر ما تتعلق بالحصول على الرعاية.  يمارس الأمريكيون القليل من الرياضة نسبيًا، ويستهلكون كمية هائلة من السكريات والدهون، ولا تقلق بشأن ذلك لأن الجميع من حولهم، أو تقريبًا، يفعل الشيء نفسه.


سيكون من غير المناسب لوم الناس على قلة الإرادة. تكلف الوجبات السريعة في الولايات المتحدة أقل بكثير من تكلفة الطعام الصحي. يُطلق على بعض المناطق الفقيرة من البلاد اسم "صحارى الطعام" لأنه لا يوجد طعام صحي يمكن العثور عليه هناك. تضمن مقاصف المدرسة أن تتجذر هذه العادات السيئة في وقت مبكر.قد يساعد فرض ضرائب على المشروبات المحلاة والوجبات السريعة كبيرة الحجم إذا كان هناك بديل رخيص. لقد نجحت الضرائب الرادعة بالنسبة للتبغ. على هذا الأساس، فإن الرئيس المصاب بالزهايمر، «جو بايدن»، الذي يتجاوز متوسط ​​عمر بلاده بنحو أربع سنوات، يمكن أن يجعل عمره أحد الأصول.