اليمن: ساكنة "الجحملية" يشتكون من المنظمة الإيطالية "إنترسوس" بسبب التمييز في تقديم المساعدات - الإيطالية نيوز

اليمن: ساكنة "الجحملية" يشتكون من المنظمة الإيطالية "إنترسوس" بسبب التمييز في تقديم المساعدات

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - يشتكي ساكنة حي "الجحملية"، في تعز، المحاصَرة من سوء إدارة المساعدات الإنسانية التي تقدمها  المنظمة الإيطالية "إنترسوس" ـ منظمة إنسانية إيطالية في طليعة حالات الطوارئ الخطيرة لتقديم المساعدة الفورية لضحايا الحروب والعنف والكوارث الطبيعية والإقصاء الشديد، مع إيلاء اهتمام خاص لحماية الأشخاص الأكثر ضعفًا ـ ومن التسجيل العشوائي للأفراد المستفيدين. ونبّه المشتكون إلى تسجيل أفرد مع التكرار، بينما يحدث إقصاء أخرين  في المنطقة  نفسها على الرغم من وضوح حالتهم المادية. وعبرت ساكنة حي "الجحملية" عن أسفها من حدوث التمييز في تقديم المساعدات العينية والمالية البسيطة.


وحسب أقوال ساكنة المنطقة، بسبب الحرب في اليمن، صار جميع  اليمنيين بحاجة للمساعدات العينية و الحوالات النقدية... ومنها حي الجحملية، أحد أحياء تعز، في الجمهورية اليمنية، ويقع على سفوح جبر صبر ويطل على مدينة تعز وقلعة القاهرة، متساوين من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، ومتضررين جميعا  بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار، التي تضاعفت 300 في المائة.


علاوة عن المنظمة الإيطالية للإغاثة في قلب المناطق التي تعيش طوارىء معينة، يشتكي ساكنة المنطقة التعزية أيضا من منظمتي "ميرسي كوربس" الأمريكية و "شباب بلا حدود للتنمية باليمن" اليمنية، لأسباب العمل بطريقة انتقائية و عشوائية، وأحيانا مصلحية. 


أخيرا، يطالب ساكنة حي "الجحملية" بإعادة النظر في الحالات الاجتماعية في المنطقة وإلغاء المسح الأخير الذي أجرته، لأنه يتأسس على قاعدة إنسانية. بدلا من ذلك، تنظيم مسح أخر يشارك فيه أفراد من ساكنة المنطقة المعروفين بنزاهتهم، وإكمال تسجيل جميع الحالات في حي "الجحملية" السفلى، على وجه الخصوص منطقة "البدح"، و"صحيفة الجمهورية"، وعلي عبد الملك"  من خلال  آليه أفضل من تلك التي نجم بها إهمال كثير من الحالات المستحقة.