شركة "قطارات إيطاليا" تزيل قطار "فريتشيابيانكا" الوحيد في صقلية - الإيطالية نيوز

شركة "قطارات إيطاليا" تزيل قطار "فريتشيابيانكا" الوحيد في صقلية

الإيطالية نيوز، السبت 8 أكتوبر 2022 - قرّرت شركة "ترينيتاليا" إزالة قطار "فريتشيابيانكا" الوحيد الذي يعمل بشكل دائم على شبكة السكك الحديدية في صقلية، بين باليرمو وكاتانيا. تمّ اتّخاذ القرار بعد تعليق الرّحلات رسميًا في يونيو بسبب بعض أعمال لجعل شبكة المرور أكثر ملاءمة وآمنة. في بداية شهر سبتمبر، لم يتمّ إعادة فتح مبيعات التذاكر وجرى وقف الحجوزات.


في الواقع، "فريتشابيانكا" الصقلية من موقع شركة "تريني إيطاليا". في الأسبوع من شهر سبتمبر، أكدّت الشركة أن العربات قد أُخرجت من صقلية وأن "فريتشابيانكا" لن يتم تحديد موعدها بعد الآن. جرى افتتاح القطار قبل أقل من عام، في نوفمبر 2021. لقد تم الإعلان عنها على أنها "ثورة صغيرة" من شأنها أن تحقق تحسنًا ملحوظًا في الروابط بين أكبر مدينتين في صقلية.

المشكلة الرئيسية لا تتعلق بالقطار نفسه، ولكن بشبكة السكك الحديدية في صقلية التي عفا عليها الزمن وعفا عليها الزمن: في المجموع هناك 1146 كيلومترًا على مسار واحد و 223 كيلومترًا فقط على مسار مزدوج. كما أن الخط الرابط بين "باليرمو" و"كاتانيا" ثم إلى "ميسينا" يكون إلى حد كبير على مسار واحد: هذا يعني أن القطارات مجبرة على التوقف للسماح للقطارات الأخرى بالمرور. لهذا السبب، لم تنجح "فريتشيابيانكا" مطلقًا في السفر بأقصى سرعتها ولم تكن أبدًا أسرع من القطار الإقليمي.

يعد السفر بالقطار داخل صقلية بطيئًا ومكلفًا لدرجة دفع شركة الطيران "Aeroitalia" لإدخال طريق جديد بين مطاري "تراباني" و"كاتانيا". ستبدأ الرحلات التي تستغرق 50 دقيقة في 30 أكتوبر، ويتراوح سعر الإطلاق من 35 إلى 40 يورو.