إيطاليا: تأكيد الإضراب العام لعمال النقل يوم الجمعة 16 سبتمبر - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تأكيد الإضراب العام لعمال النقل يوم الجمعة 16 سبتمبر

  الإيطالية نيوز، الخميس 15 سبتمبر 2022 - جرت الدعوة إلى إضراب وطني لوسائل النقل العام المحلية لمدة ثماني ساعات يوم الجمعة 16 سبتمبر. سيؤثر الإضراب على المترو والحافلات والترام وغيرها من وسائل النقل المحلية في جميع المدن الإيطالية، في الحالات التي يقرر فيها العمال تلبية الدعوة.


وأكدت نقابات النقل إضراب النقل العام المحلي لمدة ثماني ساعات، رافضة طلب تقليص الاحتجاج إلى أربع ساعات.


  أعلن الإضراب بشكل مشترك كل من "الفيدرالية الإيطالية لعمال النقل" (Filt Cgil) و "الفيدرالية الإيطالية للنقل" (Fit Cisl) و "اتحاد نقابات عمال النقل والخدمات" (Uiltrasporti) و "الفيدرالية المستقلة الإيطالية لنقابات عمال السكك الحديدية" (Faisa Cisal) و "الاتحاد العام للعمال في قطاع السكك الحديدية" (Ugl Autoferro) "في ضوء الهجمات العنيفة والمتكررة على السائقين، والمراقبين، ومديري المحطات، وطاقم العبّارات، والعاملين في "الزوارق السياحية"، المسجلة في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة".


أوقات الضربات

سيقام بطرق مختلفة في المدن عن طريق الحافلات والمترو التي ستتوقف في ميلانو بين الساعة 8.45 و 15، وفي روما وبولونيا بين الساعة 8.30 و 16.30. في نابولي، تتوقف حركة القطارات  بين 9 و 17


روما

قالت الشركة التي تدير النقل العام في روما (ATAC)، إن الخدمة لن تكون مضمونة على شبكة الحافلات والمترو والترام بأكملها من 8.30 إلى 16.30.  سيؤثر الإضراب أيضًا على وسائل شبكة روما "TPL"، التي تربط الضواحي بوسط المدينة.


ميلانو

أعلنت شركة النقل العام بمدينة ميلانو (ATM)، أن الإضراب سيستمر بين الساعة 8.45 و 15 ، وأن الخدمة ستضمن بانتظام لبقية اليوم.

 تحدد  شركة النقل العام بمدينة ميلانو أن الإضراب قد يتعلق أيضًا بخدمة القطار الجبلي المائل كوموءبروناتي من 8.30 إلى 16.30، وحافلات الزرقاء خطوط "أَوْتوغْويدوڤِيّي" بين 11 و 15 وبين 18 و 22.


تورينو

في تورينو، يركز المضربون الإضراب على خدمة الحافلات والمترو الحضرية من الساعة 4 مساءً حتى نهاية الخدمة، والحافلات غير الحضرية والقطارات الإقليمية لطرق فيناريا-المطار-تشيريس وريفارولو-كييري من الساعة 5:30 مساءً حتى النهاية من الخدمة.