«دراغي» لـ «زيلينسكي»: "إيطاليا لن تعترف بالاستفتاءات الروسية وتواصل دعم وحدة أراضي أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

«دراغي» لـ «زيلينسكي»: "إيطاليا لن تعترف بالاستفتاءات الروسية وتواصل دعم وحدة أراضي أوكرانيا"

 الإيطالية نيوز، الخميس 29 سبتمبر 2022 - أجرى رئيس الوزراء «ماريو دراغي» محادثة هاتفية جديدة مع رئيس أوكرانيا، «فولوديمير زيلينسكي».


هذا ما أفاد به مكتب رئاسة مجلس الوزراء (بالاتسو كيدجي)، مؤكداً كيف أن المقابلة "ركزت على آخر تطورات الوضع على الأرض وعلى" الاستفتاءات "غير القانونية التي أجراها الاتحاد الروسي في المناطق.


احتلت روسيا دونباس وخيرسون وزابوريجيا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء «دراغي» أن إيطاليا لن تعترف بنتيجة "الاستفتاءات" وأكد استمرار دعم الحكومة الإيطالية للسلطات والسكان الأوكرانيين في جميع المناطق".

في السياق نفسه، وصفت الولايات المتحدة عملية الاستفتاء ات بـ"المهزلة". وفي تعليق على ذلك، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية «فيدانت باتيل» (Vedant Patel) بأن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالاستفتاء المهزلة لروسيا في أوكرانيا."

وأضاف: "سنواصل استخدام كل الأدوات المتاحة لنا لجعل موسكو تدفع تكلفة الضم النهائي".

غوتيريش: "الاستفتاءات الروسية لا تعبر عن إرادة الشعب"
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بأن "ما يسمى بالاستفتاءات في المناطق المحتلة أجريت أثناء نزاع مسلح، في مناطق خاضعة للاحتلال الروسي، وخارج الإطار القانوني والدستوري لأوكرانيا. لهذا السبب، لا يمكن تعريفها على أنها تعبير حقيقي عن إرادة الشعب."

وأضاف "حان الوقت للتراجع عن حافة الهاوية. الآن أكثر من أي وقت مضى يجب أن نعمل معا لإنهاء هذه الحرب المدمرة التي لا معنى لها والالتزام بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".
وكرد على ذلك، قال الرئيس الروسي، كما نقلته وزارة خارجية موسكو، بـ "إننا نشهد عملية شاقة لتشكيل نظام عالمي أكثر عدلاً."
وشدد «بوتين» على "إن الهيمنة القديمة أحادية القطب تنهار بلا هوادة. هذه حقيقة موضوعية يرفض الغرب قبولها بشكل قاطع."

فنلندا تدين المحاولة الروسية لضم الأراضي الأوكرانية
كتبت «سانا مارين»، رئيسة وزراء فنلندا، على تويتر: "فنلندا تدين بشدة أي محاولة من جانب روسيا لضم الأراضي التي هي جزء من أوكرانيا. لن يتم الاعتراف باستفتاءات روسيا غير القانونية المزيفة." 
ملك إسبانيا «فيليب السادس» يدين "المزاعم" الروسية في أوكرانيا
قال الملك «فيليب السادس»، اليوم، في خطاب عام، إن إسبانيا "تدين وتستنكر عدوان" روسيا على أوكرانيا و "مطالبات" موسكو فيما يتعلق بأراضي الدولة المحتلة. كما أعرب الملك عن "إعجابه العميق" بـ "الصمود الذي أبدته الحكومة الأوكرانية وقوة الإرادة والقدرة والشجاعة لقواتها المسلحة".