مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي يدينان بأقوى العبارات ضم روسيا لأربع أقاليم أوكرانية - الإيطالية نيوز

مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي يدينان بأقوى العبارات ضم روسيا لأربع أقاليم أوكرانية

 الإيطالية نيوز، الجمعة 30 سبتمبر 2022 - أدان وزراء خارجية مجموعة السبع (كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا ، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية) والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بورّيل، الانتهاكات المستمرة من قبل روسيالسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية واستقلالها.

وقالت مجموعة الدول السبع في بيان مشرك مع الاتحاد الأوروبي بأن "جهود الرئيس بوتين لدمج مناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريزهزهيا في أراضي الاتحاد الروسي تشكل نقطة سقوط جديدة في انتهاك روسيا الصارخ للقانون الدولي، ومثال آخر على انتهاكات روسيا غير المقبولة لسيادة أوكرانيا، وميثاق الأمم المتحدة، و المبادئ والالتزامات المتفق عليها في وثيقة هلسنكي النهائية وميثاق باريس."

وشددت مجموعة الدول السبع مع الاتحاد الأوروبي على عدم الاعتراف بعملية ضم الأقاليم دونيتسك ولوهانسك، وزابورجيا، وخيرسون لتصبح جزء ا من التراب السيادي لروسيا. وقالا: "لن نعترف أبداً بهذا الضم المزعوم، ولا "الاستفتاءات" الزائفة التي تجري تحت تهديد السلاح.

وجدد هذان الكيانان الغربيان دعواتهما إلى الدول الأخرى لإدانة الحرب العدوانية الروسية بشكل قاطع ومحاولتها الاستيلاء على الأراضي بالقوة. "ندعو المجتمع الدولي الأوسع إلى رفض سياسة التوسعية الوحشية لروسيا، وجهودها لإنكار وجود أوكرانيا كدولة مستقلة، وانتهاكها الصارخ للمعايير الدولية التي تضمن السلم والأمن الدوليين وسلامة أراضي وسيادة جميع الدول."

وكرد فعل على ضم روسيا للأقاليم الأربعة الأوكرانية المذكورة سابقا، قالت مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي بأنهما سيفرضان تكاليف اقتصادية إضافية على روسيا وعلى الأفراد والكيانات - داخل روسيا وخارجها - الذين يقدمون الدعم السياسي أو الاقتصادي لهذه الانتهاكات للقانون الدولي. مشددين على دعم حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد حرب العدوان الروسية وحقها المطلق في استعادة أراضيها من روسيا. وكررا إدانتهما للخطاب النووي الروسي غير المسؤول. "لن يصرف انتباهنا أو يثنينا عن دعم أوكرانيا، طالما كان ذلك ضروريًا."

أخيرا، خُتم البيان بالقول: "يجب على روسيا أن توقف حربها العدوانية على الفور، وأن تسحب جميع قواتها ومعداتها العسكرية من أوكرانيا، وأن تحترم استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليًا. نعيد التأكيد على أن مناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا وكذلك شبه جزيرة القرم جزء لا يتجزأ من أوكرانيا."