إيطاليا: في ظرف 15 يوما.. ثالث مغربي في حصيلة ضحايا حوادث الشغل - الإيطالية نيوز

إيطاليا: في ظرف 15 يوما.. ثالث مغربي في حصيلة ضحايا حوادث الشغل

  الإيطالية نيوز، الخميس 1 سبتمبر 2022 - وقعت مأساة ثانية في إطار حوادث الشغل بإيطاليا في أقل من 24 ساعة، والثالثة خلال أقل من أسبوعين، ذهب ضحيتها أيضا هذه المرة مغربي يبلغ من العمر 32 عاما.


الضحية يدعى «عمر آيت يوسف»، وكان يقطن ببلدة "موندوفي" بنواحي مدينة ، الواقعة في محافظة كونيو (إقليم بييمونتي، شمال إيطاليا). حيث كان «عمر آيت يوسف» شخصية معروفة لدى الساكنة بفضل الأنشطته الجمعوية و الرياضية. لكن، الحادثة وقعت نحو الساعة 8.30 صباحا، في زنقة "ڤالموريسكا"، ببلدة "أڤيرارا" (محافظة برغامو، إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا) أمس الأربعاء، بسبب السقوط من ارتفاع 8 أمتار على رأسه بينما كان يقوم بتركيب شباك معدنية جنبات طريق البلدة لحماية السائقين من التساقط الأحجار.

وصلت مروحية الإنقاذ من "سوندريو" إلى مكان الحادث ونقلته في حالة خطيرة بسبب إصابة في الرأس إلى مستشفى "البابا جون الثالث والعشرون" في بيرغامو. يقوم الدرك جنبًا إلى جنب مع فنيي "وكالة حماية الصحة" (Ats)، المختصة في التدقيق في حوادث الشغل، بإجراء الفحوصات اللازمة على المكان الذي وقع فيه الحادث، كالمعتاد، للتأكد من الظروف التي وقعت فيها الحادثة وأسبابها وتحديد المسؤولين في حالة الإهمال وتعريض حياة العمال لخطر الموت.