الولايات المتحدة تدعو الأمريكيين لمغادرة روسيا فورًا - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة تدعو الأمريكيين لمغادرة روسيا فورًا

 
الإيطالية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - حثت السفارة الأمريكية الأمريكيين على مغادرة روسيا فورًا أو عدم الذهاب إلى هناك، بحسب ما أوردته وكالة ريا نوفوستي.


 "التحذير الأمني" الذي نشرته  السفارة الأمريكية  في موسكو اليوم على موقعها على الإنترنت يحمل الرسالة: “لا يتعين على المواطنين الأمريكيين السفر إلى روسيا، ويجب على أولئك الذين يسافرون بالفعل إلى هناك أو مقيمين المغادرة على الفور بينما تظل خيارات الرحلات التجارية متاحة، لكنها محدودة .


 وتحذر سفارة واشنطن في موسكو من أنه بعد أن "بدأت الحكومة الروسية في حشد مواطنيها في الجيش لدعم غزو أوكرانيا، يمكن لروسيا أن ترفض الاعتراف الجنسية المزدوجة للأمريكيين، وحرمانهم من الوصول إلى المساعدة القنصلية، ومنعهم من مغادرة روسيا وتجنيد مواطنين مزدوجي الجنسية".


 تابع التنبيه: “الرحلات التجارية المتاحة محدودة للغاية وغالبًا ما تكون غير متوفرة مقدمًا بوقت قصير . لا تزال إمكانية السفر بالسيارة والحافلات ممكنة. إذا كنت تريد مغادرة روسيا، فيجب عليك تنظيم نفسك بشكل مستقل في أقرب وقت ممكن.


وأوضحت السفارة الأمريكية في موسكو أن لديها قيود صارمة في مساعدة المواطنين والوضع، بما في ذلك خيارات السفر، قد يصبح فجأة أكثر محدودية.


وختمت التحذير بالقول: “نذكّر المواطنين الأمريكيين بأن الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير ليسا مكفولين في روسيا، وتجنبوا كل الاحتجاجات السياسية وعدم تصوير عناصر الأمن خلال هذه الأحداث، لأن السلطات الروسية اعتقلت مواطنين أمريكيين شاركوا في المظاهرات.