نيويورك: التونسية «أُنس جابر» تواجه البولندية «شفيونتيك» في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس - الإيطالية نيوز

نيويورك: التونسية «أُنس جابر» تواجه البولندية «شفيونتيك» في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس


 الإيطالية نيوز، الجمعة 9 سبتمبر 2022 - تخوض  التونسية «أُنس جابر» (Ons Jabeur) تحديا هائلا أمام البولندية «إيغا شفيونتيك» (Iga Świątek) في المباراة النهائية للسيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة - إحدى بطولات التنس الأربع الأكثر أهمية في العالم، والتي تشكل ما يسمى بالبطولات الكبرى - التي تقام على الملاعب الصلبة في "فلشنغ مادوز بارك"، بمدينة نيويورك.


تقام المباراة النهائية يوم غد السبت 10 سبتمبر، على الساعة العاشرة مساءً (حسب توقيت إيطاليا)، وستكون هذه هي المرة الأولى في النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة.


تبلغ البولندية «شفيونتيك» من العمر 21 عامًا وهي رقم 1 في العالم في تصنيف التنس للسيدات: على الرغم من صغر سنها، فقد فازت بالفعل ببطولة "رولان غاروس"، البطولة الفرنسية الرئيسية، مرتين في عام 2020 وهذا العام. في العام الماضي، وصلت إلى دور الـ16 من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث هُزمت على يد السويسرية «بليندا بنسيتش» (Belinda Bencic).


في المقابل، تبلغ التونسية «أُنس جابر» من العمر 28 عامًا، وقد بدأت في العامين الماضيين فقط في تحقيق نتائج ملحوظة، وهي اليوم في المركز الخامس في التصنيف العالمي للسيدات. كانت النتيجة الأفضل والأكثر إثارة للدهشة هي تأهلها لنهائي بطولة ويمبلدون هذا العام: كانت أول لاعبة تنس ولدت في بلد أفريقي تصل إلى نهائي "غراند سلام"، خسرت أمام الكازاخية «إيلينا ريباكينا» (Elena Rybakina).