إيطاليا: تحديد هوية مغربي ضمن ضحايا الفياضانات المطرية التي ضرب إقليم ماركي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تحديد هوية مغربي ضمن ضحايا الفياضانات المطرية التي ضرب إقليم ماركي

 الإيطالية نيوز، السبت 17 سبتمبر 2022 - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي ضربت منطقة ماركي في الوقت الحالي إلى 10، وتم التعرف عليهم جميعًا، ومن بينهم امرأتان.


توفي خمسة أشخاص في بلدة "أوسترا" (Ostra): «فرناندو أوليفي»، 84 عامًا، الذي غرق في منزله، «جوزيبّي تيسبا» وابنه «أندريا»، 65 و 25 عامًا، الذين نزلا إلى المرآب لأخذ السيارة، و«دييغو كيابيتّي»، 52 عامًا، غرق أيضًا في كراج.  الضحية الخامسة مواطن إيطالي من أصل مغربي يبلغ من العمر 42 عامًا، «محمد الناجي». وتوفيت «إيرينا فيبي»، 77 عامًا، في بلدة "أوسترا فيتيري" (Ostra Vetere): غرقت داخل منزلها.  آخر ضحية تم التعرف عليها حاليًا هي «ماريا لويزا سيريني»، في الثمانينيات من عمرها، وتوفيت في بلدة "تريكاستيلّي" (Trecastelli) بعد أن غرقت نفسها في مرآب لتصليح السيارات.


من بين ضحايا الفيضانات المطرية التي ضربت إقليم ماركي، يوجد ضحايا أخرين: طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، إبن عاملة في صيدلية ببلدة "بارْبَره" (Barbara)، الواقعة بمحافظة أنكونا، وفتاة قاصر تبلغ من العمر 16 عاما رفقة والدتها، جرفتهما السيول المكونة من الوحل والأنقاض. بدلاً من ذلك، نجا الأخ بالتشبث بسقف السيارة. 


الحصيلة المؤقتة، التي أبلغت عنها ولاية أنكونا إلى الحماية المدنية ثقيلة للغاية: عشرة قتلى وأربعة في عداد المفقودين ونحو خمسين جريحًا. غرقت شوارع وساحات ومنازل "بيانيلو دي أوسترا"، "باربرا"، "كاستليوني" بالعاصفة المطرية المفاجئة.