الاتحاد الأوروبي: "يجب أن نتفاوض بشأن قضية الطاقة مع دول الخليج" - الإيطالية نيوز

الاتحاد الأوروبي: "يجب أن نتفاوض بشأن قضية الطاقة مع دول الخليج"

  الإيطالية نيوز، السبت 17 سبتمبر 2022 - أعلن رئيس المجلس الأوروبي «شارل ميشيل» (Charles Michel) يوم الجمعة أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي التفاوض بشأن قضايا الطاقة مع قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجزائر، حسبما أفاد موقع "الخليج أونلاين".


اقترح المسؤول التنفيذي في الاتحاد الأوروبي جمع أكثر من 140 مليار يورو (139.4 مليار دولار) لحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الطاقة عن طريق تقليص الإيرادات من مولدات الكهرباء منخفضة التكلفة وجعل شركات الوقود الأحفوري تتقاسم أرباحًا غير متوقعة.


وقال «ميشيل» للصحفيين "إنها مقترحات جيدة، لكن هناك حاجة إلى المزيد"، في إشارة إلى خطط الاتحاد الأوروبي لخفض أسعار الطاقة للمواطنين والشركات الأوروبية.


 قال، مشيرًا إلى الحاجة إلى إعادة صياغة التسعير الآليات: "فيما يتعلق بالأسعار، هناك اقتراح مطروح على الطاولة ... إنه جيد ولكن هل يكفي؟ لا أعتقد ذلك، أعتقد أنه من المهم الإسراع فيما يتعلق بسوق الكهرباء."


اعتادت دول الاتحاد الأوروبي على الاعتماد بشكل أساسي على الغاز الروسي. ومع ذلك، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير، بدأت دول الاتحاد الأوروبي في التودد إلى دول الخليج بشأن قضية الطاقة.


انخفضت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا بسبب الحرب السابقة وانتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.