إيطاليا: حزب "الرابطة" يصف الانتخابات بمثابة "عملية لتصفية الحسابات" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: حزب "الرابطة" يصف الانتخابات بمثابة "عملية لتصفية الحسابات"

  الإيطالية نيوز، الخميس 8 سبتمبر 2022 - تجد رابطة «ماتيو سالفيني»، ثاني أكثر الأحزاب شعبية في الائتلاف اليميني، نفسها في نوع من التناقض. ما لم تكن هناك مفاجآت في الانتخابات السياسية في 25 سبتمبر، فسيحصل على واحدة من أفضل النتائج في تاريخه الانتخابي، وسيكون جزءًا من الأغلبية الحكومية الجديدة.


  في الوقت نفسه، في السنوات الثلاث الماضية، فقد حزب "الرابطةنحو ثلثي الإجماع، في المناطق الشمالية التي مثلت التجمع الرئيسي للأصوات، فإنه يواجه خطرًا جادًا بأن يتغلب عليه "إخوان إيطاليا"، الذي تتزعمه «جورجا ميلوني»، ويتحدث الموالون والقادة عن وجوب حل أزمة الهوية: "مع أو من دون «سالفيني»".


كانت الرابطة من بين الفائزين الأوائل في الانتخابات السياسية لعام 2018. فقد فازت بنسبة 17 في المائة من الأصوات، وهي أفضل نتيجة انتخابية على الإطلاق، وأصبحت الحزب الأكثر تصويتًا في الائتلاف اليميني. ثم، في الانتخابات الأوروبية لعام 2019، عززت إجماعها مرة أخرى وصوت عليها نحو واحد من كل ثلاثة ناخبين. وبين أول حكومة بقيادة «جوزيبي كونتي» وحكومة «ماريو دراغي»، كانت "الرابطة" في الحكومة لنحو نصف الهيئة التشريعية الحالية. ومع ذلك، تشير العديد من العناصر اليوم إلى أنها تمر بأزمة.


وتشير استطلاعات الرأي الوطنية إلى أن نحو 12 في المائة، وهو رقم مرضٍ ظاهريًا. وفقًا لاستطلاع سري على YouTrend استشهدت به صحيفة "إلفاتّو كوتيديانو" (الحدث اليومي)، سيكون الدوري أقل بعدة نقاط من الإخوة الإيطاليين في "لومبارديا"، %23 إلى %18.  وفي استطلاع آخر نشرته "غاتزينتّينو" يمنح إخوان إيطاليا ضعف أصوات الرابطة في "فينيتو". هاتان المنطقتان اللتان يعتبر فيهما دعم الرابطة من الناحية التاريخية هو الأكثر شمولاً وتجذرًا، وحيث كان لسنوات طويلة الحزب الأول في الائتلاف. ووفقًا لموقع YouTrend، ستكون الفجوة أيضًا واسعة جدًا في "فريولي فينيتسيا جوليا"، على الرغم من شعبية رئيس "الرابطة" «ماسيميليانو فيدريغا» (Massimiliano Fedriga)، وفي "ليغوريا". أخيرا، ذكرت عدة تقارير إخبارية كيف أن جولته الانتخابية لا يبدو أنها تثير حماسًا كبيرًا في الوقت الحالي.


يفسر بعض المعلقين تراجع دعم حزب "الرابطة" مع الإنهاك الطبيعي للدورة السياسية التي بدأت نحو عام 2014 بانتخاب «سالفيني» سكرتيرًا، وتوجت بالانتخابات الأوروبية لعام 2019، والتي خسر بعدها الحزب الأصوات بشكل منهجي. يحاول آخرون، حتى داخل حزب "الرابطة"، التعمق في تفسير انهيار الإجماع بفشل استراتيجية «سالفيني» طويلة المدى.


في بداية عمله، أنفق «سالفيني» الكثير من الأموال على توسيع الحوض الانتخابي لـ "الرابطة" وجعلها حزباً وطنياً. كان الوعد الذي قُطِع للناخبين التاريخيين في الشمال هو أن حزبًا أقوى وأكثر جذرًا في جميع أنحاء إيطاليا يمكن أن يعزز بشكل فعال مصالح المناطق الشمالية ورجال الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص: قبل كل شيء، استقلال ذاتي أكبر من الدولة المركزية.


تم انتخاب «سالفيني» قبل ثماني سنوات ولم تعد المناطق الشمالية أقرب إلى الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي. اختفت هذه القضية منذ فترة طويلة من النقاش الوطني، على الرغم من الاستفتاءين المحددين اللذين أجريا في عام 2017 في "لومبارديا" و"فينيتو"، اللذان يبدو أنهما ينتميان إلى حقبة سياسية قديمة جدًا.


باختصار، في العصبة، يستعيد فصيل داخلي قوته ويطالب بالعودة إلى أصوله: ربما يكون الحزب أقل حضوراً في البرلمان ولكنه متجذر أكثر في الشمال ومتماسك فيما يتعلق بقضايا الهوية والتاريخ.