«زيلينسكي» يدعو بريطانيا إلى قيادة رد قوي على استفتاءات روسيا لضم أراضي أوكرانية - الإيطالية نيوز

«زيلينسكي» يدعو بريطانيا إلى قيادة رد قوي على استفتاءات روسيا لضم أراضي أوكرانية

الإيطالية نيوز، الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - أعلن الرئيس الأوكراني، «فولوديمير زيلينسكي»، في تغريدة على تويتر، عن إجراء محادثة هاتفية مع رئيسة الوزراء البريطانية «ليز تروس» بشأن ضم روسيا الاتحادية للأراضي الأوكرانية: الأقاليم "دونيتسك" و "لوهانسك"، و "زابوريجيا"، و"خيرسون"، عبر استفتاء ات لتقرير مصير ساكنة هذه المناطق الناطقة باللغة الروسية.


وكتب «زيلينسكي»أجريت محادثة هاتفية مع رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس. لطالما كانت المملكة المتحدة من بين القادة في دعم أوكرانيا. كما نتوقع قيادة لندن في رد الفعل على الاستفتاءات المهزلة الروسية. وردا على ذلك، يجب تعزيز المساعدة الدفاعية والمالية لأوكرانيا.

وختم التغريدة: لطالما كانت المملكة المتحدة من بين الدول الرائدة في دعم أوكرانيا. نتوقع أن تكون قيادة لندن ردة فعل على الاستفتاءات الروسية الزائفة. يجب تعزيز الدعم الدفاعي والمالي لأوكرانيا استجابة لذلك.


كييف: المراقبون الأجانب للاستفتاء سيكونون على قائمة المطلوبين

كتب «ميخايلو بودولاك» (Mykhailo Podolyak)، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على تويتر، بأنه سيُنظَر إلى مواطني الدول الأخرى الذين وافقوا على لعب دور "المراقبين" في الاستفتاءات الزائفة الروسية على أنهم متواطئون في انتهاك نزاهة أوكرانيا. مع كل ما يترتب على ذلك: وضع لائحة دولية للمطلوبين وفرض عقوبات. ألا يستحق فعل ذلك؟".

يوم الاثنين بكامل هيئته لمجلس الدوما حول ضم المناطق الأوكرانية إلى روسيا حيث تم التصويت

يعقد مجلس الدوما الروسي (البرلمان) جلسة عامة استثنائية يوم الإثنين 3 أكتوبر بشأن ضم المناطق الأوكرانية في "لوغانسك" و"دونيتسك" و"خيرسون" و "زابوريجيه"، حيث أجرت السلطات الموالية لروسيا استفتاء لتقرير مصير هذه المناطق الناطقة ساكنتها باللغة الروسية. أعلن ذلك رئيس مجلس الدوما، «فياسسلاف فولودين» (Viaceslav Volodin).