إيطاليا: الأحزاب البرلمانية تتحد وتدعو الوزير الأول إلى الإسراع لمعالجة فواتير الطاقة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الأحزاب البرلمانية تتحد وتدعو الوزير الأول إلى الإسراع لمعالجة فواتير الطاقة


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - دعت الأحزاب الممثلة للبرلمان الإيطالي، رئيس مجلس الوزراء، «ماريو دراغي»، إلى التحرك في أسرع وقت ممكن لمواجهة الاتفاع الصاروخي لتكاليف الطاقة، التي تضر بالعائلات والشركات.

وطالبت الأحزاب «دراغي» بإيجاد الاقتراحات التي يمكن دراستها وطرق العثور على موارد تخفف أزمة الطاقة وترفع الضرر عن المواطنين والشركات.

يوجد من هذه الأحزاب، وبينها حزب "فراتيلي دي إيطاليا" (إخوة إيطاليا)  و"الرابطة" (ليغانورد)، من طالب بتوفير ميزانية ضخمة كما حدث في أوقات أزمة كوفيدـ19، مع التشديد على أن التصرف بسرعة لخفض أسعار الفواتير "أولوية مطلقة"، ومن دون الوقوع في ديون جديدة.

في غضون ذلك، وبموجب مرسوم وزاري، يجب أن يصل التمديد المصغر لمدة 15 يومًا أخرى، حتى 5 أكتوبر، لخصم 30 سنتًا على البنزين والديزل، من أجل تجاوز التصويت.

وفي يتعلق بمسألة فواتير الطاقة،  يعود «ماتيو سالفيني»، زعيم حزب "لغانورد" اليميني، لطلب التدخل العاجل لإيجاد حل لعقدة ارتفاع أسعار فواتير الطاقة. وقال: "نحن نتشاجر من أجل كل شيء، ولكن بشأن فواتير الكهرباء والغاز يجب أن نفتح البرلمان على الفور ونضع سقفا للزيادات". في الوقت نفسه دعا إلى "التوقف عن استنساخ الخطط الفرنسية." قال ذلك سكرتير الرابطة خلال اجتماع انتخابي في "كاماراتا" بمنطقة "أغريجينتو" لأنه يعتقد بأن ارتفاع فواتير الطاقة بمثابة "حرب أخرى والعمال يخاطرون بفقدان الوظائف مع إغلاق إفلاس الشركات"، مذكرا أن "هذا هو اقتراح الرابطة".