«دي مايو» مهاجما «ميلوني» إذا انتُخبت رئيسة للوزراء: "مع أصدقائك ستبقى إيطاليا منعزلة" - الإيطالية نيوز

«دي مايو» مهاجما «ميلوني» إذا انتُخبت رئيسة للوزراء: "مع أصدقائك ستبقى إيطاليا منعزلة"

 
الإيطالية نيوز، السبت 27 أغسطس 2022 - هاجم وزير الخارجية الإيطالية، «لويجي دي مايو»، ـ المنشق عن حزب "حركة خمس نجوم" والزعيم الحالي للحزب "إنسيِيمي بِر إل فوتورو" (جمعا من أجل المستقبل)، الذي أسسه بنفسه ـ  زعيمة حزب "فراتيلي إيطاليا" (إخوة إيطاليا)، «جورجا ميلوني»، في مقطع فيديو، نشره على فايسبوك ، يقول فيه: "كما ترين، يمكنك أيضًا قضاء كل يوم في طمأنة العالم بأن إيطاليا ستكون في أيد أمينة معك، لكن هذا ليس هو الحال. لأن "إيطاليا ستبقى معزولة بسبب أصدقائك."


وأضاف «دي مايو»: "حلفاؤك، برلسكوني وسالفيني، أصدقاء لبوتين ويعارضان العقوبات المفروضة على روسيا، ما يعني دعم ممارسة لعبة بوتين على الغاز. كما يعني هذا أيضا السماح لبوتين بابتزازنا مرة أخرى".

ثم تابع قائد "جمعا من أجل المستقبل": "أرى أنك ما زلت توجهين الإهانات إلي لأنني تجرأت على قول الحقيقة بشأن برنامجك الانتخابي وبرنامج ائتلافك".


كما حذر «دي مايو» «جورجا ميلوني» من مشاريعها المتعلقة بـ "خطة التعافي الوطني والقدرة على الصمود" (Pnrr)  وأوضح: "قلت إنك تريدين إعادة التفاوض على "خطة التعافي الوطني والقدرة على الصمود". ساعدتنا هذه الخطة على الخروج من الوباء، 230 مليار يورو، ولهذا السبب نحتاج إلى المزيد من إيطاليا في أوروبا. قلت بأنك تريدين إعادة التفاوض بشأنها، ونحن نرد عليك بأننا نمثل إيطاليا المعروفة عادة عند الجميع، إيطاليا التي تحافظ بإيمانها بالالتزامات، وإلا سنخسر أموال الخطة."