رئيس الجمهورية الإيطالية لـ «زيلينسكي»: "المقاومة الأوكرانية للغزاة والمستعمرين عملية مشروعة" - الإيطالية نيوز

رئيس الجمهورية الإيطالية لـ «زيلينسكي»: "المقاومة الأوكرانية للغزاة والمستعمرين عملية مشروعة"


 الإيطالية نيوز، الأربعاء 24 أغسطس 2024 - تؤيّد إيطاليا بشدة سيادة أوكرانيا على أراضيها كاملة، وعلى استقلالها وحريتها، وتعيد تأكيد التزامها بمساعدة الشعب الأوكراني أيضًا على الصعيد الإنساني وإعادة الإعمار "، كما كتب الرئيس بمناسبة يوم الاستقلال.

"في ذكرى العيد الوطني لاستقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي، قال رئيس الجمهورية الإيطالية، «سيرجيو ماتّاريلّا»: ”أود أن أجدد، في هذه الساعة المأساوية، لكم ولجميع رفاقكم المواطنين التعبير الأكثر إقناعا عن تضامن وتقارب ودعم الجمهورية الإيطالية لأوكرانيا، الملتزمة بمواجهة الوحشية والعدوان غير المبرر، الذي يشنه الاتحاد الروسي ويقاومه الأوكرانيون بصورة مشروعة". هكذا قال رئيس الجمهورية في رسالة بعث بها إلى رئيس أوكرانيا، «فولوديمير زيلينسكي».

وجاء أيضا في مضمون الرسالة: "إن إيطاليا تؤيد بشدة سيادة أوكرانيا على جميع أراضيها واستقلالها وحريتها، وتعيد تأكيد التزامها بمساعدة الشعب الأوكراني أيضًا من حيث المساعدة الإنسانية وإعادة الإعمار. كما يجب التأكيد مرة أخرى على الحاجة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لبدء عملية مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي وعادل ومنصف ومستدام لأوكرانيا."

وتابع رئاسة الجمهورية على لسان «ماتّريلّا»: ”آمل أن تجد العلاقات المكثفة بالفعل بين كييف وروما مزيدًا من الزخم في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بفضل مساهمة المجتمع الأوكراني المتكامل والنشط في إيطاليا." مشيرا إلى أن ”طريق أوكرانيا نحو الاندماج الكامل في الأسرة الأوروبية يمثل تعزيز إطار العمل ذي الأهمية الأساسية. لذا، ستواصل إيطاليا المساهمة في هذه العملية، ودعم الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف.“

وختم «سيرجيو ماتّاريلّا» الرسالة بقوله: ”بمشاعر الصداقة المخلصة، أجدد تمنياتي الحارة بالسلام والأمن والرفاهية لشخصه ولجميع الشعب الأوكراني.“