إيطاليا: شاطىء في "ترييستي" يفصل بين الإناث والذكور بجدار تفضله نساء من أجل "الحرية" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: شاطىء في "ترييستي" يفصل بين الإناث والذكور بجدار تفضله نساء من أجل "الحرية"

 الإيطالية نيوز، الخميس 11 أغسطس 2022 - ربما لم يسمع عنه الكثيرون، الشاطىء الوحيد في أوروبا الذي سلم حتى الآن من دعاة كسر الفصل والتمييز بين الجنسين في الأماكن العامة. يتعلق الأمر هنا بشاطى يقع في مدينة ترييستي، المعروف بإسم "بيدونتشينا" (Pedoncina)، على الرغم من أن الإسم الحقيقي هو "لا لانتيرنا" (السراج)، وهو أيضا إسم المؤسسة التي تشرف على هذا الشاطىء. 


يشتهر الشاطىء بمدخله المنقسم إلى مدخلين، واحد مخصص للنساء والأطفال، والثاني للرجال. علاوة على ذلك، تنقسم المنطقتان بجدار خرساني يزيد طوله عن 3 أمتار ويمتد من الشاطئ إلى البحر وهو مرتفع بدرجة تجعل من المستحيل رؤية الشاطئ المجاور له.


خصوصية الشاطئ هي أنه يمكن للمرأة أن تستمتع بالسمرة بعيداً عن "أعين المتطفلين". سيكون سكان "ترييستي" مغرمين حقًا بهذا المكان لدرجة أنهم يواصلون تكراره على الرغم من تفرد القواعد. "هنا أشعر بالحرية"، توضح ذلك إحدى المترددين على الشاطىء، بالغة من العمر 84 عامًا، والتي تزور الشاطئ منذ سنوات.


يعود تاريخ بناء المؤسسة التي تشرف على هذا الشاطىء إلى القرن التاسع عشر. تم هدم الجدار في عام 1960، ولكن بعد ذلك طلب سكان "ترييستي" إعادة بنائه لإعادة الانقسام بين الرجال والنساء.