روسيا تعلن القضاء على مقاتلي المعارضة الذين دربتهم القوات الخاصة الأمريكية في سوريا - الإيطالية نيوز

روسيا تعلن القضاء على مقاتلي المعارضة الذين دربتهم القوات الخاصة الأمريكية في سوريا

 الإيطالية نيوز، السبت 6 أغسطس 2022 - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن قواتها الجوية "قضت" على مجموعة من مقاتلي المعارضة دربتهم الولايات المتحدة في سوريا في 4 أغسطس.


وجاء في بيان الوزارة: "في 4 أغسطس، وبعد عمليات الاستطلاع الروتينية، قضت المقاتلات الروسية على مجموعة من المسلحين من جماعة لواء الشهداء الإرهابية، كانت مختبئة في ملاجئ مجهزة في الصحراء. وتتمركز هذه المجموعة من المسلحين في منطقة "التنف" الشرقية، ويتم تزويد أفرادها وتدريبهم من قبل مدربين من القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي".


وأشارت الوزارة إلى أن هؤلاء المسلحين ارتكبوا أعمالا إرهابية وقتلوا مدنيين في منطقة البادية.


ساعدت موسكو حليفها، الرئيس السوري بشار الأسد، على قلب مسار الحرب الأهلية التي استمرت أكثر من عقد لصالحه لمواجهة المتمردين، وبعضهم مدعوم من الولايات المتحدة أو تركيا.


وأكدت المخابرات الخارجية الروسية في مارس الماضي، أن قاعدة "التنف" العسكرية التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في سوريا شهدت استعدادات للإرهابيين للانتشار في "دونباس".


قاعدة "التنف"، قاعدة عسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي أنشئ في عام 2014 بهدف معلن هو مواجهة داعش. وهي تقع على بعد 24 كم من الغرب من معبر التنف ( الوليد ) عند المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني، في محافظة حمص.