«أردوغان» يلتقي مع «زيلنسكي» في لفيف ويعرض عليه استعداد تركيا لإعادة بناء أوكرانيا - الإيطالية نيوز

«أردوغان» يلتقي مع «زيلنسكي» في لفيف ويعرض عليه استعداد تركيا لإعادة بناء أوكرانيا


 الإيطالية نيوز، أعلنت إدارة رئاسة الجمهورية التركية عن لقاء الرئيس «رجب طيب أردوغان» مع نظيره الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي»، اليوم الخميس، في قصر "بوتوتشكي" بمدينة "لفيف" الأوكرانية.

ووصل «أردوغان» إلى لفيف برفقة مجموعة من وزراء الخارجية والطاقة والدفاع والزراعة والتجارة والاتصالات. وكان من بين الحاضرين أيضًا رئيس المخابرات (MİT) و«سلجوق بيرقدار»، ملك الطائرات من دون طيار، ومهندس نجل الرئيس التركي، ومخترع نظام الأسلحة الجوية الذي يثبت أيضًا أنه لا يقدر بثمن بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاومتها لغزو روسيا.



ويعد لقاء "لفيف" بين «أردوغان» و«زيلينسكي» هو أول لقاء مباشر منذ 3 فبراير.

بعد الاجتماع مع «أردوغان» والأمين العام للأمم المتحدة «غوتيريش»، أوقف الرئيس الأوكراني الحماس. وقبل ذلك بوقت قصير، قال الزعيم التركي إنه مستعد "لاستضافة محادثات وقف إطلاق النار"، بينما عبّر أمين الأمم المتحدة عن تشائمه بشأن هذا الاقتراح، معتبرا أن "المفاوضات لوقف الحرب لا تزال بعيدة".


واقترحت أيضا تركيا، في حضور الأمين العام للأمم المتحدة، لقاءً «بوتين» و«زيلينسكي»، لكن الرئيس الأوكراني أغلق الموضوع، قائلا: "لا سلام من دون انسحاب الروس". 

وفقًا لصحيفة "الغارديان"، عينت روسيا «فيكتور سوكولوف» مسؤولاً عن أسطول البحر الأسود، الذي يقع مقره الرئيسي في شبه جزيرة القرم. في غضون ذلك، قال «أردوغان» إن تركيا تدعم وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا ".