تركيا، «أردوغان» يستقبل «عباس»: "التقارب مع إسرائيل لن يقلل من دعم القضية الفلسطينية" - الإيطالية نيوز

تركيا، «أردوغان» يستقبل «عباس»: "التقارب مع إسرائيل لن يقلل من دعم القضية الفلسطينية"


الإيطالية نيوز، الأربعاء 24 أغسطس 2022 - "إن الخطوات التي اتخذتها تركيا لتعزيز العلاقات الثنائية مع إسرائيل لن تقلل بأي شكل من الأشكال الدعم التركي للقضية الفلسطينية." 
صرّح بذلك الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، مساء أمس الثلاثاء، بمناسبة زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، «محمود عباس»، لأنقرة.


وأضاف «أردوغان» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس «عباس»، قائلا بأن "تركيا لا تقبل الأعمال الهادفة إلى تغيير مكانة المسجد الأقصى والقدس."


وشدّد رئيس الدولة التركية بعد ذلك على أن تركيا اعترفت بالدولة الفلسطينية منذ لحظة إعلانها وتدافع عن رؤيتها لحل الدولتين.



من جانبه قال «عباس» إنه أبلغ «أردوغان» بآخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وشكر الرئيس على دعمه لها.


وتأتي زيارة «عباس» التي استمرت ثلاثة أيام بعد إعلان تركيا وإسرائيل التطبيع الكامل للعلاقات في 17 أغسطس الماضي، بعد 12 عامًا من حادث أسطول «مافي مرمرة» الذي أدى إلى تجميد العلاقات الدبلوماسية.


 من جهته، قال وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو» في مقابلة تلفزيونية إن الحوار المفتوح مع إسرائيل سيساعد أنقرة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين بشكل أفضل.


وقال «جاويش أوغلو» "حقيقة أننا تطبيع علاقاتنا لا تعني أننا سنقدم تنازلات بشأن فلسطين"، مضيفا: "الحوار يجب أن يستمر حتى لو لم تتفق على كل شيء".