فرنسا: الإليزيه يعلن عن زيارة «ماكرون» للجزائر بين الـ25 و27 أغسطس - الإيطالية نيوز

فرنسا: الإليزيه يعلن عن زيارة «ماكرون» للجزائر بين الـ25 و27 أغسطس


الإيطالية نيوز، السبت 20 أغسطس 2022 - أعلن قصر "الإليزيه"، في بيان، عن زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية، «إيمانويل ماكرون» للجزائر لمدة ثلاثة أيام، من الـ 25 إلى الـ 27 أغسطس.

وأوضح "الإليزيه" أن رئيس الدولة سيزور أولا الجزائر العاصمة، ثم ينتقل إلى مدينة وهران، ثاني أكبر مدن الجزائر بعد العاصمة، والتي تبعد عن هذه الأخيرة بـ 432 كيلومترًا.

وحسب مصادر للصحيفة اليومية الفرنسية "لوبينيون" (الرأي)، بادر المستشار الخاص لـ «ماكرون» في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، «باتريك دِرال» (Patrick Diral)، إلى الجزائر لترتيب مراسم وصول «ماكرون» إلى هذه الدولة الشمال إفريقية، التي سبق أن أهانها في الصميم، بنفيه أن سبق للجزائر تكون أمة موحدة قبل أن يستعمرها أسلافه الدوغوليون.

على عكس ما تردد في السابق، عندما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية زيارة تنتهي في اليوم نفسه، تستغرق زيارة «ماكرون» ثلاثة أيام، وفي رحلته سيرافق الرئيس وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية، «كاثرين كولونا»، وكذلك من قبل عدد كبير من أعضاء حكومة «إليزابيث بورن».

من ناحية أخرى، سربت مصادر جزائرية أن الهدف الأساسي للزيارة سيكون إقامة علاقات جديدة بعد عدة أشهر من الاضطرابات بين البلدين، على أمل التمكن من مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الحالية.

وتأتي رحلة «ماكرون» بعد ثلاثة أشهر من دعوة وجهها إليه الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، وهي دعوة عبرت عنها بمناسبة التهنئة الموجهة لتجديد ولايته.