بريطانيا: أُمُُّ تصاب بصدمة بعد ولادتها توأمين بلونين مختلفين - الإيطالية نيوز

بريطانيا: أُمُُّ تصاب بصدمة بعد ولادتها توأمين بلونين مختلفين

الإيطالية نيوز، الأربعاء 24 أغسطس 2022 - حالة تحدث مرة كل مليون ولادة.. أم تصاب بصدمة بعد ولادتها توأمين بلونين مختلفين


أصيب زوجان، بالأخص الزوجة، بصدمة عندما لاحظا أن التوأمين اللذين أنجبتهما يتميزان عن بعضهما البعض بشكل كبير وهو لون جلدهما.


وأُصيبت «شانتيل»، 29 عامًا، بالذهول عندما أنجبت التوأمين ذكر وأنثى بألوان بشرة مختلفة تمامًا إذ وُلد «أيون» بعينينن خضراوتين وبشرة شاحبة، في حين أن ابنتها «أزيرة» لها عينين بُنّيتين وبشرة أغمق بكثير، وفقا لصحيفة ”مترو“ البريطانية.


ويمتلك التوأمان ألوانًا مختلفة تماما لدرجة أن «شانتيل» تقول إنها غالبًا ما تُسأل من قبل معارفها وأصدقائها: ”هل كلاهما طفليك؟“. وأوضحت الصحيفة، أن مثل هذه الولادات نادرة جدا، وقد قدر خبراء الوراثة سابقًا هذه المواليد بواحدة من كل مليون.


وتنسب «شانتيل» الاختلافات غير المعتادة بين التوأمين إلى هوياتها المختلطة من الأعراق وشريكها، إذ إنها عرق مختلط بسبب وجود جد نيجيري من جانب والدتها، في حين أن والد التوأم «أشتون»، البالغ من العمر 29 عامًا أيضًا، نصف جامايكي ونصف اسكتلندي.


وقالت: ”عندما يكون لديك كرسي دفع مزدوج، يبدو أن الناس يلاحظونك أكثر على أي حال.. أعتقد أن الناس سيعتقدون أن لدي طفلين مختلفين من أبوين مختلفين“.


في هذا الصدد، قال رئيس قسم البيولوجيا التطورية في كلية علوم الحياة بجامعة نوتنغهام البروفيسور «جيمس ماكينيرني»: "التوأم ليسا متطابقين لذلك، لديهما علم الوراثة مختلف، وهذا يعني أنهما يشتركان في 50% من أليلاتهم (الأليل هو نوع من الجينات - تسلسل محدد من الحمض النووي). في هذه الحالة، تلقى أحد الطفلين "التوأم" العديد من الأليلات التي قد تجعل بشرته ذات لون أفتح، في حين أن شقيقته كان متلقية للعديد من الأليلات التي تجعل بشرتها أغمق قليلًا.


وأضاف البروفيسور أن هناك جينًا رئيسًا يُعدّ جزءًا من مسار كيميائي حيوي يغيّر التيروزين الحمضي الأميني إلى يوميلانين (Eumelanin) أو فايوميلانين (phaeomelanin). اليوميلانين (Eumelanin) يجعل لون البشرة أغمق وبنيًّا، بينما فايوميلانين (phaeomelanin) يجعل الشخص أشقر.