بريطانيا: أكاديمية "ساندهيرست" تطرد 7 طلاب إماراتيين لمحاولتهم تقديم رشاوى لمدربيهم - الإيطالية نيوز

بريطانيا: أكاديمية "ساندهيرست" تطرد 7 طلاب إماراتيين لمحاولتهم تقديم رشاوى لمدربيهم

 


الإيطالية نيوز، الأربعاء 17: غسطس 2022 - أثار تقرير نشرته صحيفة بريطانية عن طرد الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية "ساندهيرست" 7 طلاب إماراتيين ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار موجة من الغضب ضد الأكاديمي الإماراتي «عبد الخالق عبد الله».

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن قرار عميد الأكاديمية، اللواء «دنكان كابس»، بطرد الإماراتيين وصف بأنه "إجراء تأديبي"، بسبب محاولتهم عرض رشوة على مدربين أثناء تدريبهم.

وذكرت الصحيفة أن الطلاب قدّموا رشاوى لتجنب القيام بمهام معينة، وفي إحدى المرات "أراد أحدهم في الصباح الباكر إراحة الرقيب في الحراسة، فارتفع إلى الرقيب وبيده كومة كاملة من الجنيهات."

وفقا لصحيفة "ديلي ميل"، حققت الشرطة العسكرية في مزاعم "الرشاوى الضخمة" بما في ذلك السيارات الفاخرة والساعات باهظة الثمن والعطلات في الهواء الطلق لمدربي "ساندهيرست".

وقالت الصحيفة إن بعض الدول تدفع مبالغ باهظة مقابل علاقاتها مع "ساندهيرست"، مضيفة أن الإمارات قامت مؤخراً ببناء مبنى سكني جديد باسم "بناية زايد" بتكلفة 15 مليون جنيه.

وخلق التقرير تفاعلاً على مواقع التواصل، حيث عبر الأكاديمي الإماراتي «عبد الخالق عبد الله» عن أسفه وحزنه على طرد الطلاب، وقال إن ذلك حدث "قبل أيام فقط من تخرجهم من أكاديمية مرموقة درس فيها ملوك ورؤساء ورجال أعمال وتخرج منها قادة دول خليجية وعربية".

واختتم الأكاديمي الإماراتي تغريدته بسؤاله "كيف سمحوا لأنفسهم بهذا السلوك؟"، قبل أن يتعرضوا للهجوم وحذف تغريدته بعد ذلك، قائلاً: "لقد جلبت التغريدة نقدًا وطنيًا شديدًا لا يفيد البلاد ولا يضرها بشيء."

وشن مغرّدون إماراتيون هجوما على الأكاديمي الإماراتي بسبب تغريدته، واعتبروه "عاشقا للإثارة ولفت الأنظار"، وطالبوه بعدم نشر أي شيء يسيء إلى الإمارات.

وعلق «سلطان النعيمي»، مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، على تغريدة «عبد الله»، قائلا إنها تسعى للفت الانتباه إلى الأفعال، حتى لو كانت صحيحة وواسعة النطاق، لأنها لا تمثل الشعب الإماراتي.

وأضاف «النعيمي»: "بمجرد نشر هذه التغريدة، لفت دكتورنا الموقر انتباه الكثيرين والكثيرين إلى أفعاله، حتى لو كانت صحيحة وواسعة النطاق، فهي لا تمثل الشعب الإماراتي. ألا ينبغي أن نتخطى هذا الموضوع، أو بمعنى أدق، ألا نطرحه في ضوء الطبيعة البشرية التي تتبنى التعميم والغدر والتصيد كوسيلة لهم فقط للإساءة إلى الإمارات وشعبها؟."

ووافقه الكاتب الإماراتي «الحر بن سعيد العامري»، وقال: "إن كتابة مثل هذا الخبر إهانة للإمارات قبل أن تكون إهانة لأبنائها. هذا امر مخز يا عبد الخالق."

وأضاف: "أنت رجل كبير ولا نريد إرشادك وتعليمك عندما تكون في هذا العمر. إن مشاركة مثل هذه الأخبار مادة ثقيلة تسيء إلى الإمارات قيادةً وشعبًا."