طرد 50 فلسطينيا من حافلة لمنعهم من اقتسام الرحلة مع 3 يهود - الإيطالية نيوز

طرد 50 فلسطينيا من حافلة لمنعهم من اقتسام الرحلة مع 3 يهود


 الإيطالية نيوز، الأحد 21 أغسطس 2022 - جرى طرد عشرات الفلسطينيين من حافلة في تل أبيب بعد أن صعد ثلاثة ركاب يهود ورفضوا السفر مع غير اليهود على متنها.


 ووقع الحادث، وهو الأحدث من بين العديد من الممارسات العنصرية التي تكشف عن جريمة الفصل العنصري التي ترتكبتها إسرائيل، يوم الخميس الماضي على متن حافلة رقم 288 كانت تسافر من تل أبيب نفسها إلى مستوطنة غير شرعية لليهود في الضفة الغربية المحتلة.


وذكر شهود عيان أن نحو 50 عاملا فلسطينيا كانوا على متن الحافلة عندما توقفت في منطقة "بني براك" داخل الأراضي المحتلة، حيث ركب ثلاثة ركاب يهود. وبعد الصعود رفضوا السفر مع الفلسطينيين وطالبوا السائق بإجبار الركاب غير اليهود على النزول من الحافلة.


وقال مواطن فلسطيني رفض الكشف عن اسمه لصحيفة "هآرتس" العبرية: "بعد مرور بضع حافلات ولم تتوقف - لأن الحافلة 288 مخصصة لليهود فقط - توقفت حافلة كانت خالية من اليهود وركبناها". وأضاف: "انضم إلينا ثلاثة يهود في بني براك وطالبوا بإنزال كل العرب. هنا، أوقف السائق الحافلة تحت جسر وأجرى مكالمة هاتفية مع رؤسائه، بحسب الشاهد نفسه، بعد المكالمة، طلب من جميع الفلسطينيين النزول."


ورفضت الشركة المشغلة لخط الحافلات المزاعم التي تقول إن لديها سياسة تمييزية وبدا أنها تحوّل المسؤولية عن ممارسة الفصل العنصري إلى "سائق جديد".


وقالت الشركة إنه يبدو أن "سائقًا جديدًا على متن الحافلة 288 وقع ضحية تلاعب مخزي من قبل راكب انتحل شخصية موظف في وزارة النقل".