إيطاليا: الحزب الديمقراطي يوقع اتفاقا مع الحزب الجديد الذي أسسه «دي مايو» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الحزب الديمقراطي يوقع اتفاقا مع الحزب الجديد الذي أسسه «دي مايو»

 الإيطالية نيوز، الأحد 7 أغسطس 2022 - توصل "الحزب الديمقراطي" (PD) إلى اتفاق انتخابي مع "إمْبينْيو تْشيفِكو" (الالتزام المدني)، الحزب الذي قّدمه رسميًا، في الـ1 أغسطس 2022، «لويجي دي مايو» (Luigi di Di Maio) و «برونو تاباتشي» (Bruno Tabacci)، الزعيم التاريخي لـ "الوسط" والوكيل الحالي لرئاسة مجلس الوزراء، في الـ1 أغسطس 2022. الحزب "إمْبينْيو تْشيفِكو" سيخوض الانتخابات العامة في 25 سبتمبر.


في الصورة، شعار حزب "إمبينيو تْشيفِكو". قال دي مايو في تعليق عليه: "يحمل الشعار نحلة، وهي رمز لضميرنا البيئي وضميرنا كمواطنين".


جرى الإعلان عن الاتفاق في وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت في مؤتمر صحفي عقده «إنريكو ليتّا» (Enrico Letta)، سكرتير "الحزب الديمقراطي"، و«دي مايو» و«تاباتشي».


يتوقع أن يدعم الحزبان نفس المرشحين في الدوائر الانتخابية ذات العضو الواحد في انتخابات سبتمبر من أجل الحصول على فرصة أفضل لهزيمة الائتلاف اليميني الذي شكلته "فورتسا إيطاليا" و"ليغا" و"فراتيلّي دي إيطاليا". 


قبل ساعات قليلة، أعلن «إنريكو ليتّا» أنه توصل إلى اتفاق مماثل مع حزبي "سينيسترا إيطاليانا" (اليسار الإيطالي) و "ڤيردي" (الخضر): إذا لم تكن هناك أفكار ثانية ، فيجب أن يضم تحالف يسار الوسط جميع هذه الأحزاب بالإضافة إلى "Europe+"، والذي بدوره وجد اتفاقًا مع "الحزب الديمقراطي".