«شولتس» للاتحاد الأوروبي: "هذه حرب بوتين وأنا ضد رفض منح التأشيرات للروس" - الإيطالية نيوز

«شولتس» للاتحاد الأوروبي: "هذه حرب بوتين وأنا ضد رفض منح التأشيرات للروس"

 
الإيطالية نيوز، الخميس 11 أغسطس 2022 - 
رفضت ألمانيا، الخميس، دعوات الاتحاد الأوروبي إلى حظر التأشيرات السياحية للمواطنين الروس، مؤكدة أن العقوبات يجب ألا تضر الأبرياء.


 وقال المستشار «أولاف شولتز» (Olaf Scholz) في مؤتمر صحفي في برلين "هذه الحرب هي حرب بوتين" مضيفا أن عقوبات الاتحاد الأوروبي يجب أن تستهدف الرئيس «بوتين» والمسؤولين عن الحرب على أوكرانيا.


 وقال: "لقد تبنينا عقوبات شديدة رد الفعل وملموسة ضد العديد من المسؤولين الروس والأوليغارشية والجماعات القوية في روسيا، وسنواصل بالتأكيد اتخاذ المزيد من الخطوات".


وأضاف «شولتز»: "لكن إذا قمنا الآن بتوسيع هذه الإجراءات لتشمل الجميع، بما في ذلك الأبرياء تمامًا، فسوف تقلل من فعالية هذه العقوبات".


في وقت سابق من هذا الأسبوع، دعت فنلندا وإستونيا أعضاء الاتحاد الأوروبي الآخرين إلى التوقف عن إصدار تأشيرات سياحية للمواطنين الروس، ردًا على الحرب الروسية على أوكرانيا.


وكتبت رئيسة الوزراء الإستونية «كاجا كالاس» (Kaja Kallas) على تويتر يوم الثلاثاء "زيارة أوروبا هي امتياز وليس حقًا من حقوق الإنسان"، وجادل بأن الوقت قد حان الآن لإنهاء السياحة من روسيا.

كما أكد وزير خارجية فنلندا، «بيكا هافيستو» (Pekka Haavisto)، أن الحكومة تخطط لتشديد قواعد التأشيرات للمواطنين الروس، وستثير هذه القضية خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي المقرر عقده في نهاية هذا الشهر.